shopify site analytics
إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" - تنظم الفنانة التشكيلية وفاء رياض معرضها الفني «حلم» برواق النادرة بالرباط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بتمويل من بنك التنمية الألماني وتعاون مكتب الصحة ومؤسسة يمان
جمعية الإصلاح فرع محافظة صنعاء يقيم معرضاً فنياً ومسرحياً للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمديرية أرحب

الخميس, 20-مارس-2014
صنعاء نيوزL كمال السلامي -
بتمويل من بنك التنمية الألماني وتعاون مكتب الصحة ومؤسسة يمان
جمعية الإصلاح فرع محافظة صنعاء يقيم معرضاً فنياً ومسرحياً للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمديرية أرحب


أٌقامت جمعية الإصلاح الإجتماعية الخيرية فرع محافظة صنعاء صباح اليوم معرض فني ومسرحي للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمدرسة رفيدة بمنطقة بيت العذري مديرية أرحب شمال صنعاء، برعاية قطاع السكان بوزارة الصحة وبتمويل من بنك التنمية الألماني (KFW) وبالتعاون مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية.

وفي الفعالية أشار الأستاذ أمين الشامي مدير فرع الجمعية بمحافظة صنعاء إلى أهمية الفعالية في إطار التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، مشيراً إلى أن الدين الإسلامي قد نظم هذا الجانب واعتنى به، بهدف إيجاد جيل سليم العقل والجسم خال من المعوقات الصحية والنفسية والجسدية والإجتماعية.

وأوضح الشامي أن فرع الجمعية تولي الجانب الصحي وخصوصاً الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة مزيد من الإهتمام، كون المحافظة تعاني من كثير من المشاكل فيما يتعلق بصحة الأسرة وتنظيمها، سعياً منها لمحاصرة تلك المشاكل والتقليل منها.

وقال بأن فرع الجمعية نفذ العديد من المشاريع الخدمية والتوعوية في مختلف مديريات المحافظة في مجال التنمية الصحية والصحة الإيجابية، مشيراً إلى أن 4500 فرد استفادوا من هذه المشاريع خلال العام 2013 والفترة المنصرمة من العام الجاري.

من جانبه قال الدكتور يحيى الطهيف مدير مكتب الصحة بمديرية أرحب بأن الشريعة الإسلامية أولت مزيد من العناية والاهتمام بالتنمية البشرية، وشددت على أهمية أن يكون الجيل جيل سليم من الأمراض الجسدية والنفسية، وذلك من خلال العناية أيضاَ بالكيف إلى جانب الكم، مشيراً إلى أن الإسلام يرفض الكثرة المجردة من الكيف.

وأشار إلى أن تنظيم النسل ضروري من أجل صحة الرضيع والزوجة، وكذا وقاية المولود من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يجوز منع الحمل من أجل القدرة على التربية.

الجدير بالذكر أن فرع جمعية الإصلاح الإجتماعي بمحافظة صنعاء قد نفذ العديد من الفعاليات والمشاريع الصحية تنوعت ما بين مشاريع وفعاليات خدمية وأخرى توعوية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع في مختلف المجالات، وبالتحديد في جانب الإغاثة وإيواء المتضررين ورعايتهم وكفالة اليتيم ودعم ذوي الدخل المحدود والمشاريع الإنشائية ورعاية المرأة، وكذا تقديم المعونات المادية للفقراء والمحتاجين.

وقد حضر الفعالية كلاً من مدير مكتب الصحة بمديرية أرحب الدكتور يحيى الطهيف، والدكتور صلاح المقرمي نائب مدير الصحة الإنجابية بالقطاع الصحي للمركز الرئيس، والأستاذ أمين الشامي مدير فرع جمعية الإصلاح بمحافظة صنعاء.

وتضمنت فعالية المعرض مقطوعة إنشادية للعديد من زهرات مدرسة رُفيدة للبنات، وكذا مسرحية هادفة قدمتها فرقة الألوان الفنية، تناولت موضوع الصحة الإنجابية وتنمية الأسرة بطريقة درامية.

تجدر الإشارة إلى أن سكان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)