shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت على عدم الانجرار وراء الصراع الطائفي والمذهبي
قبائل خولان ترسم مشهد السلام بمهرجان جماهيري حاشد ضم كافة القوى والمكونات والاطياف، وتأييد مخرجات الحوار

السبت, 22-مارس-2014
صنعاء نيوز/- جبرصبر -
أكدت على عدم الانجرار وراء الصراع الطائفي والمذهبي
قبائل خولان ترسم مشهد السلام بمهرجان جماهيري حاشد ضم كافة القوى والمكونات والاطياف، وتأييد مخرجات الحوار
في مشهد يعزز روح التسامح والتصالح والسلام والوئام، احتشدت كافة قبائل مديريات خولان بمختلف أطيافها ومكوناتها وقواها السياسية في مهرجان جماهيري حاشد حضره الآلاف أطلق عليه (ملتقى خولان للسلام ودعم مخرجات الحوار الوطني).

وفي المهرجان الذي أقيم تحت شعار "الوفاء لخولان أرضاً وأنساناً واجب الجميع" مساء اليوم الجمعة في منطقة جحانة محافظة صنعاء أكد محافظ محافظة صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل تأييد أبناء المنطقة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وخطوات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".

وقال في كلمته ممثلاً لرئيس الجمهورية" أن أبناء خولان وقبائلها تعد نموذجاً لتوحيد الصف والتوافق السلمي والعمل بروح وبيد واحدة لدعم وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني". مؤكداً على ان ابناء خولان يدا واحدة ولن ينجروا للعنف مهما تعددت الميول والقناعات".

واشار محافظ صنعاء الى ان ما يحدث من احداث في بعض مناطق اليمن يراد منها زعزعة مخرجات الحوار الوطني وافشالها". داعياً إلى ضرورة ترك العنف وحمل السلاح والتعاون مع قيادات الدولة في حل كافة القضايا التي تعاني منها الدولة".

وفي حين حذر عبد الغني جميل من أي دعوات تؤدي الى العنف والاقتتال التي قال أنه سيؤدي إلى عنف لا ينتهي". هدد على أنه لن يسمح لأني جماعات أو أي عناصر متطرفة العبث بأمن خولان وأبناءها".

من جانبه وفي كلمة المشائخ والشخصيات الاجتماعية شدد الشيخ علي محمد الغادر على ضرورة مواجهة كل القضايا والوقوف أمامها بحزم .. مشيراً إلى أن مؤتمر الحوار الوطني رسم ملامح اليمن الجديد ولابد على كل اليمنيين أن يدعموا ويساهموا في دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

وفي كلمة الاحزاب القاها الشيخ مجاهد السامري وهو احد اعضاء (انصار الله) قال: ان قبيلة خولان اصبحت منارة وقدوة ولن تنجر للصراع الذي يحدث في بعض مناطق اليمن على ارضها، وان القبيلة اجمعت على نبذ العنف والصراع الطائفي والمذهبي".

وطالب السامري من الدولة رفع يد التهميش التي طالت خولان على مدى 40 عاماً، وتقديم الخدمات والمصالح العامة لخولان".

فيما قال الشيخ نايف القيري الناطق الرسمي للملتقى أن خولان تهدي هذا المنتج الحضاري الى ابناء الوطن والقيادة السياسية كمساهمة متواضع في مسار التوافق ففي الوقت التي تشهد مناطق عدة توترات أرادت خولان أن تصمم شكلا آخر من علاقات التعايش بين أبناء المنطقة الواحدة لنموذج قابل للتطبيق في أكثر من مكان.

من جهته اعتبر الشيخ أحمد الدبا مثل هكذا ملتقيات تكون بديل ناجح ونافع لتحقيق السلام والتصالح، من لجان الوساطة الرئاسية التي تتم بعد فوات الآوان". شاكراً كل من شارك وحضر وأعد وتفاعل وأيد المهرجان وفي مقدمتهم رئيس الجمهورية.

واختتم المهرجان الجماهيري الحاشد ببيان صادر عنه" أكد أبناء قبائل خولان تأييدهم المطلق لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتشجيع كل خطوات التوافق التي تمت بين المكونات السياسية..

وطالب البيان باعتبار منطقة خولان محافظة مستقلة وذلك لما أسوه باكتمال المعايير الجغرافية والسكانية والإدارية لمقومات محافظة، وكذا المطالبة بضمها مع إقليم سبأ كون ذلك هو الأنسب من عدة جوانب". مطالبين بالنظر في هذا المقترح من قيادة الدولة.

وأدان بيان الملتقى ما تتعرض له أنابيب النفط وأبراج الكهرباء من اعتداءات تخريبية تضر بالاقتصاد الوطني وتسيء إلى سمعة أبناء القبائل .. مطالباً الحكومة توفير المشتقات النفطية ومراجعة أسعارها بما يراعي حالة المواطن البسيط ومعاقبة المحتكرين والمتلاعبين بالمشتقات النفطية أياً كانوا.

كما أدان الملتقى كل حوادث القتل والاغتيالات والحروب تحت أي مسمى .. داعيين القائمين على الأجهزة أنة القيام بدورها على أكمل وجه .. كما دعوا الإعلاميين والصحافيين إلى ترشيد خطاباتهم وعدم إثارة الفتن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)