shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقى  السفيرة البريطانية بصنعاء

وزير النفط  يوكد توجهات الحك لتوسيع أعمال الاستكشاف وتعزيز الإنتاج وتطوير قطاع النفط

الأحد, 23-مارس-2014
صنعاء نيوز/ قاسم الشاوش -

اكد وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح أن الحكومة تبذل جهود مكثفة في الوقت الراهن لتطوير بيئة الاستثمار وفي مقدمتها إرساء الأمن والاستقرار وتقديم الضمانات المحفزة للشركات العربية والعالمية ولمجتمع رؤوس الأموال والأعمال المحلية والدولية للاستثمار في العديد من المجالات اهمها قطاع النفط والغاز..

واشار الوزير بحاح خلال لقائه اليوم السفيرة البريطانية بصنعاء جان ماريوت الذي كرس لمناقشة سبل التعاون المشترك بين بلادنا وبريطانيا في مجال النفط والغاز والمعادن إلى إن الوزارة لديها توجهات الجديدة لجذب الشركات البترولية العالمية للاستثمار في الخارطة النفطية اليمنية واستثمار الفرص المتنوعة في مجالات النفط والغاز والمعادن والخدمات .

و خلال اللقاء رحب الوزير بحاح بسفيرة بريطانيا؛ مشيدا بالدور الذي تقوم به المملكة المتحدة البريطانية في سبيل إخراج اليمن من الظروف الاستثنائية التي جرت في الفترة الماضية , والتي توجت بنعقاد مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بمخرجات بناءه اهمها بناء الدولة اليمنية الحديثة موجه الدعوة للشركات البريطانية للاستثمار في اليمن خاصة في قطاع البترول والمعادن الواعدة بالخير .

من جهتها أكدت السفيرة البريطانية جان ماريوت بان اليمن حققت تقدما مهما بما وصلت إليه من استقرار متقدم بمراحل ايجابية ممتازة ستمكن اليمن من المضي قدما نحو التغيير الايجابي والذي سيحقق نتائج مثمرة لليمن .

وأضافت أن المانحين والكثير من المنظمات تتطلع إلى إيجاد فرص مناسبة وخطوات سريعة لتنفيذ برامجها التنموية في شتى المجالات .

كما أكدت السفيرة البريطانية اهتمام الشركات ومتابعتها للتطورات التي تشهدها اليمن في الوقت الراهن والتي ترغب بالاستثمار في اليمن على نطاق واسع واقتصادي كبير.

من جهة اخرى التقى وزير النفط امس المدير العام التنفيذي لشركة أويل سيرش موري هوكس العاملة في القطاع 7 والقطاع 8 التي تستثمر بها الشركة بالمسيلة بمحافظة حضرموت وناقش مع مدير الشركة برنامج الشركة للعام 2014 .

وحث الوزير بحاح الشركة على توسيع أعمال الاستكشاف والإنتاج في القطاعين لما يحقق الأهداف التنموية لتطوير تلك القطاعات ولما يعزز من الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير قطاع النفط والمعاد .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)