shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يدشن قسم الأحياء بكلية العلوم صباح غداً "المهرجان السنوي العلمي الأول للزهور ونباتات الزينة" تحت شعار "من أجل يمن أجمل واقتصاد أفضل" وذلك بقاعة جمال عبدالناصر المهرجان الذي يقام بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الـ19 للوحدة اليمنية وبرعاية أ.د/ خالد عبدالله طميم – رئيس جامعة صنعاء - يحرص على تصنيف الزهور المتواجدة في اليمن

الثلاثاء, 19-مايو-2009
صنعاء نيوز -
المهرجان السنوي العلمي الأول للزهور ونباتات الزينة في رحاب جامعة صنعاء



يدشن قسم الأحياء بكلية العلوم صباح غداً "المهرجان السنوي العلمي الأول للزهور ونباتات الزينة" تحت شعار "من أجل يمن أجمل واقتصاد أفضل" وذلك بقاعة جمال عبدالناصر المهرجان الذي يقام بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الـ19 للوحدة اليمنية وبرعاية أ.د/ خالد عبدالله طميم – رئيس جامعة صنعاء - يحرص على تصنيف الزهور المتواجدة في اليمن وإبراز العلاقة الجدلية بين العلم والجمال وإبراز دور الزهور في خلق بيئة جميلة ونظيفة. وكذلك إبراز دور الجامعة العلمي في التنمية المستدامة في المجتمع.
وأكد الدكتور عبدالله المهدي – رئيس قسم علوم الحياة بكلية العلوم، المشرف العام على المهرجان – في تصريح لـ"الثورة نت" أن المهرجان يهدف إلى توعية المجتمع بعلاقة المجتمعات الاخرى بالبيئة النباتية والصناعات الزهرية.. وإظهار الأهمية الاقتصادية في تبني زراعة الزهور لخلق فرص عمل جديدة.. كذلك إظهار تميز الغطاء النباتي والزهري في اليمن وخلق التنافس بين القطاعات المهتمة بهذا القطاع.
وأضاف أن هذا المعرض يعتبر نواة لمعرض دولي علمي تقيمه كلية العلوم جامعة صنعاء.. وسيكون نقطة بداية لخلق فعالية سنوية علمية اقتصادية سياحية، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيخرج بعدة توصيات علمية واقتصادية وبيئية واجتماعية وثقافية.
الجدير ذكره أن المهرجان سيشمل افتتاح "معشبة كلية العلوم" والتي تعتبر أول معشبة في اليمن.. والتي ستكون مرجعا رئيسيا للباحثين والأكاديميين.. وذلك للسعي إلى حصر وتوثيق كل ما تحتويه البيئة اليمنية من نباتات وعشبيات.
المهرجان يحتوي على معرض للزهور ونباتات الزينة ومعرض للصناعات المتعلقة بالزهور ومحاضرات علمية بحثية ومحاضرات علمية توعوية.. بالإضافة إلى محاضرات اقتصادية وثقافية وأدبية.. وستكون هناك جائزة لأحسن صورة فوتوغرافية للزهور.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)