shopify site analytics
منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني - اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقي سفيرا الصين وفرنسا بصنعاء

وزير النفط يوكد امتلاك اليمن فرص استثمارية واسعة في النفط والغاز والمعادن

الأربعاء, 26-مارس-2014
صنعاءنيوز / قاسم الشاوش -


اكد وزير النفط خالد محفوظ بحاح ان اليمن تمتلك فرص استثمارية واسعة خاصة في الخارطة النفطية والغازية والمعدنية ، و ان تلك الفرص تحتاج الى بنى تحتية يمكن تنفيذها بالشراكة مع الاصدقاء الصينيين لتطوير موانئ التصدير وتأهيلها لتسهيل الاعمال والخدمات للشركات البترولية والمعدنية لما يسهم في تعزيز وتنفيذ البرامج والخطط التنموية التي تمضي بها بلادنا للاستكمال مشروع بناء الدولة بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..
جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء "تشانغ هوا" حيث كرس اللقاء لبحث سبل التعاون المشترك بين بلادنا وجمهورية الصين في مجال النفط والغاز والمعادن .
وفي اللقاء اكد وزير النفط متانة وعمق العلاقة بين بلادنا وجمهورية الصين وجذورها التاريخية في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والتي تركت اعمالاً ايجابية ومشاريع خلاقة وتعاون تنموي عزز من علاقات الصداقة بين البلدين .
واضاف بحاح "هناك فرص واعدة ونحن كحكومة منفتحين على كافة الشركات والاستثمارات وسنقدم كل التسهيلات المشجعة للاستثمار , منوها الى ان الحكومة تبذل جهود مكثفة لتحسين بيئة الاستثمار , منوها الى الظروف الامنية الاستثنائية التي مرت بها اليمن والتي يتم تجاوزها بترسيخ الاستقرار وتحريك الاعمال". .
ورحب الوزيربحاح بالشركات الصينية للاستثمار في اليمن خصوصا وان تلك الشركات تمتلك خبرة عالمية وتعمل في معظم دول العالم ؛ مؤكدا ان وزارة النفط لن تتردد فيتقديم كل التسهيلات للشركات الصينية خصوصا وان الصين اثبتت في كل المواقف انها مع اليمن.
كما استعرضا اللقاء اهمية تفعيل اعمال شركة سنوبك الصينية التي تعد من اكبر الشركات العالمية والتي تمتلك في بلادنا عدة شركة تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج والخدمات ؛ كما تم استعراض التطلعات الجديدة للشركات الصينية الرغبة بالاستثمار في اليمن .
من جانبه اكد السفير الصيني بصنعاء ان اليمن يحظى في الوقت الراهن باهتمام دولي كبير وان على اليمن الاستفادة من هذه الاهتمام الذي تحظى به اليمن والتي تعد محطة مهمة ومؤشرا ايجابيا للاستقرار والتنمية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي .
واضاف ان الصين يتبنى عدة مشاريع تنموية وان بعض المشاريع ستبدأ بالعمل بمجرد استكمال شروط التمويل .. مؤكد اهتمام الشركات النفطية بالاستثمار في اليمن وان تعزيز الامن وتقديم المزيد من الضمانات يعد شرطا مهما لتوسيع الاستثمار في الفترة المقبلة .
من جهة اخرى بحث وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح خلال لقائه اليوم السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جلة ورئيس الدائرة الاقتصادية بالشرق الاوسط لفرنسا جاك دي لاجو جل مجالات التعاون وفرص الاستثمار في مجال البترول والمعادن والخطط والمشاريع الاقتصادية والتنموية التي تجرى في مجالات النفط والغاز والمعادن .
وفي اللقاء أكد وزير النفط والمعادن ان الوزارة تتجه لتنفيذ خطة شاملة لقطاع النفط تشمل الاستكشاف والإنتاج والمعادن , بما في ذلك تحديث البيانات والمسوحات لخدمة المستثمرين .
وفيما تحدث السفير الفرنسي عن اعمال الشركات الفرنسية التي تسعى لتوسيع اعمالها في اليمن ؛ ومنها شركة توتال التي تعد من اهم الشركات البترولية المستثمرة في بلادنا
كما ناقش اللقاء الجوانب الامنية والتوجهات والبرامج
التي تقوم تنفذها الجهات الحكومية المختصة لحماية الشركات وتأمينها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)