shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - طلاب كلية الهندسة بجامعة ذمار يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون بدراسة جدية وتوفير الكادر التدريسي

الأربعاء, 26-مارس-2014
صنعاء نيوز/ محمود القرشي / ذمار -



واصل طلاب كلية الهندسة بجامعة ذمار احتجاجاتهم المستمرة منذ بداية العام الدراسي الحالي 2013 – 2014م والذي واجه تأخير مستمر في بدايته ولم يبدأ إلا بعد أن لجئ طلاب الكلية لإغلاق مبنى نيابة رئاسة الجامعة لشئون الطلاب لمدة يومين أعطي بعدها الأمر لبداية الدوام في الكلية بتاريخ 19 / 1 / 2014م ولكن واجه الطلاب مشاكل عدة أدت إلى مسيرات شبه أسبوعية من قبلهم ولإغلاق نيابة رئاسة الجامعة في أسابيع أخرى وذلك لتسريع حل المشاكل المتعلقة بهم .
وألان بعد أكثر من شهرين من بداية الدوام في الكلية بدأ الطلاب الاحتجاجات بشكل أقوى وبتكاتف كل طلاب الكلية وليس كما كان في السابق مجموعات ومستويات محددة فقط ؛ وقد لخص الطلاب مطالبهم في البيان رقم واحد الصادر في بداية هذه الاحتجاجات يوم الأحد بتاريخ 16 / 3 / 2014م وتعددت هذه المطالب وقد لخصت من قبلهم في ما يلي ( توفير الكادر الأكاديمي المتخصص ؛ توفير القاعات والمراسم والمعامل ؛ حل مشاكل الكنترولات في الأقسام ؛ عمل معالجات سريعة للخريجين ؛ وضع الخطط الدراسية للعام الحالي والأعوام القادمة ) وتتزامن هذه الاحتجاجات مع إضراب البعض من أعضاء هيئة التدريس في الكلية المضربين ابتداءً من تاريخ 3 / 3 / 2014م ولأسباب متنوعة بين مشاكل مع رئيس الجامعة ومشاكل داخل الكلية .
وقد وضح الطلاب أنهم بعيدين كل البعد عن مشاكل أعضاء هيئة التدريس وإنما يطالبون بشيء واحد فقط وهو الدوام بطريقة منتظمة والدراسة على الوجة المرضي للجميع وهو ما اضطر الطلاب للخروج بشعار :
--- لسنا مع احد ... ولسنا ضد الجميع ؛؛؛ فقط ... نريد أن نتعلم ---
رداً على من يشيع بان الدوافع لاحتجاجاتهم مسائل متعلقة بأعضاء هيئة التدريس المضربين ولمن يحاول استخدام هذه الاحتجاجات لتنفيذ مصالحة الخاصة .
إضافة إلى ذلك منح الطلاب المحتجين كافة المختصين بحل هذه المشاكل فرصة أخيرة تستمر حتى يوم الخميس القادم 27 / 3 / 2014م وإلا فان الطلاب سيقومون بوسائل تصعيدية متسارعة كما وصفوها بأنفسهم وبينوا بأنهم غير مسئولين عن الوسائل التي سيقومون بها لتسريع حل المشاكل وتنفيذ المطالب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)