shopify site analytics
الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني - اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ابرمت قطر عدة عقود منها عقد بقيمة 23 مليار دولار أمس الأول لشراء طائرات هليكوبتر هجومية ونظم اعتراض للصواريخ ومعدات عسكرية أخرى.

السبت, 29-مارس-2014
صنعاء نيوز -

ابرمت قطر عدة عقود منها عقد بقيمة 23 مليار دولار أمس الأول لشراء طائرات هليكوبتر هجومية ونظم اعتراض للصواريخ ومعدات عسكرية أخرى.
يأتي هذا وسط عزلة قطرية في محيطها الخليجي بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية لجاراتها، ورهانها على الإخوان المسلمين وعدائها لثورة الثلاثين من يونيو بمصر التي أطاحت بحكم الرئيس الإخواني محمد مرسي.
وقالت متحدثة باسم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الرابع للدفاع البحري (ديمدكس) الذي صدرت فيه هذه الإعلانات إن قطر كشفت عن صفقات مع 20 شركة منها شركات أميركية منحت صفقات بقيمة 27.5 مليار ريال قطري (7.55 مليار دولار).
وفي سياق الشراءات القطرية، أكدت وزارة الدفاع الفرنسية الصفقة حين قالت في بيان لها إن قطر وافقت على شراء 22 طائرة هليكوبتر عسكرية طراز إن. إتش 90 من وحدة لمجموعة أيرباص الأوروبية بقيمة ملياري يورو (2.76 مليار دولار) بالإضافة إلى طائرتي تموين من صنع أيرباص.
ووحدة إن. إتش أندستريز مملوكة بنسبة 62.5 في المئة لشركة يوروكوبتر وحدة الهليكوبتر التابعة لأيرباص وتمتلك وحدة أجوستاوستلاند التابعة لمجموعة فينمكانيكا الدفاعية الإيطالية 32 في المئة منها كما تمتلك ستورك فوكر 5.5 في المئة المتبقية.

ويتزامن هذا مع لقاء جمع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالجنرال لويد أوستن الثالـــث قائـد القيادة المركزيـــة للجيش الأميركي والوفد المرافق له، ولقـــاء ثان جمعه بوزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان.
وقال مراقبون خليجيون إن الدوحة التي تعيش حالة من العزلة بين جيرانها بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم تبحث عن شراء حلفاء بالمال، وذلك بعقد صفقات مع شركات أميركية وفرنسية.
وأكد المراقبون أن القيادة القطرية، وخاصة الحرس القديم الذي يسيطر على مواقع القرار بالإمارة، لا يريد الاعتراف بأن قطر لا تستطيع العيش دون وئام مع محيطها من جهة، فضلا عن سعي محموم للبحث عن دور إقليمي مؤثر دون امتلاك الدوحة لمقومات هذا الدور.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)