shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صالح لصحيفة "الرأي" الكويتية: حذرت من الإخوان.. وقلت هى من ستضيع القضية الفلسطينية والقومية العربية

الإثنين, 31-مارس-2014
صنعاء نيوز -
صالح لصحيفة "الرأي" الكويتية: حذرت من الإخوان.. وقلت هى من ستضيع القضية الفلسطينية والقومية العربية
قال الرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح: "حذرت من جماعة الإخوان المسلمين التى كانت تدعى أنها الأمل فى تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني، وحذرت أيضا من أنها هى الأداة التى من خلالها ستضيع القضية الفلسطينية والقومية العربية"، مشيرا إلى تأكيده أن أهداف الإخوان تحولت من الجهاد ضد المستعمر الصهيوني إلي جهاد إخوانهم المسلمين.
واعتبر صالح، فى حوار خص به صحيفة "الرأي" الكويتية ونشرته فى عددها الصادر صباح اليوم، الاثنين، أن "ما جرى عام 2011 وأطلق عليه تسمية الربيع العربي ما هو إلا ربيع عبري، زاد من قوة الاحتلال الصهيوني ومن تشرذم العرب على يد جماعات كانت تعيب على بعض القيادات والحكومات تمسكها بالسلطة"، موضحا أنه "عندما وصلت تلك الجماعات إلى السلطة، عملت على تسخير الدين والفتاوى لتحريم الخروج عليها".
وأثنى الرئيس اليمني السابق على ما خرجت به القمة العربية التى عقدت فى الكويت أخيرا، خاصة جهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فى محاولته لم البيت العربي، وأعرب عن أمله أن يتم تنفيذ قرارات قمة الكويت لإعادة اللحمة إلى البلاد العربية وشعوبها، بعد التصدع الذي حدث فى العلاقات العربية بفعل تدخل بعض الدول فى شئون البلدان الأخرى، خصوصا منذ العام 2011.
وقال إن "الكويت وشعبها ساهمت فى دعم اليمن تنمويا بمشاريع ضخمة منذ ستينيات القرن الماضي، فكانت كلية الطب ومستشفيات، إضافة إلى مشاريع أخرى، كما ساهمت الكويت فى تحقيق الوحدة ورعت ثلاث قمم بين رئيسي شطري اليمن".
وعن نيته العودة إلى السلطة فى اليمن مرة أخرى، قال: "أكدت أكثر من مرة أننا سلمنا السلطة عبر انتخابات مبكرة إلى الرئيس عبد ربه منصور ولن أقبل بالعودة على الإطلاق إلى الحكم".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)