shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - القدوة : حماس ترفض العودة الي الشعب الفلسطيني وتصدر قوانين القتل وقوانين العار بدون وجه حق

الثلاثاء, 01-أبريل-2014
صنعاء نيوز -
القدوة : حماس ترفض العودة الي الشعب الفلسطيني وتصدر قوانين القتل وقوانين العار بدون وجه حق

الاعلامي الفلسطيني سري القدوة رئيس تحرير صحيفة الصباح الفلسطينية وعبر صفحته على الفيس بوك ينتقد قانون الجلد الحمساوي الغير شرعي ويتنافى مع مدنية الدولة الفلسطينية ..
وقال القدوة إن سعي حماس لإقرار قانون عقوبات جديد بديلاً عن قانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 لسنة 1936، يشير الى أن هناك محاولات جادة من قبل هذه الحركة وكتلتها البرلمانية لتمرير هذا القانون بشكل غير قانوني.
واضاف إن اصرار حركة حماس وكتلتها البرلمانية عن إصدار مثل هذه القوانين بهذا الشكل والمضمون من شأنه أن يعزز الانقسام في الساحة الفلسطينية ويكرس واقعا متمايزا وقوانين متعارضة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مما يسهم في تمزيق وحدة شعبنا الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي ..
وانتقد القدوة حماس ومن خلال هذه المحاولات التي تهدف إلى تحويل غزة إلى إمارة ظلامية، ستدفع ثمنا كبيرا؛ لأن شعبنا يرفض أن يعيش في صيغة الماضي، ولأن جوهر كفاحه ونضاله الوطني يكمن في كونه يتطلع إلى مستقبل ينعم فيه بالحرية والاستقلال، والعيش في دولته المستقلة، في ظل مجتمع ديمقراطي عصري يضمن له المساواة والكرامة الإنسانية ..
ولفت الكاتب بان حماس ما زالت مصره علي تفصيل الامارة بحجمها وبشكل يضمن لها الاستمرار في التخريب وارهاب الشعب الفلسطيني ..
حماس ترفض العودة الي الشعب الفلسطيني وتصدر قوانين القتل وقوانين العار بدون وجه حق ..
واعتبر القدوة ان حماس تتطاول علي شعب فلسطين وترهبه بعد درح قوانين الجلد وقطع اليد وفرض العقوبات بالاعدام علي من يحرض ضد حكمها وسيطرتها علي قطاع غزة بالقوة المسلحة وبساطير الانقلابيين ..
وختم القدوة مقالته النقدية حول قوانين حماس التي لا تحظى بغطاء قانوني كونها انقلبت على الشرعية الفلسطينية
هذا الفصل الاخير في سجل عار حماس لم ولن يدوم طويلا ولا يمكن ان ينتصر السيف علي الدم ..
ويشار بان القدوة دعا في تصريحات سابقة بان على القيادة الفلسطينية ان تعتبر حماس فرع الاخوان في فلسطين بانها حركة ارهابية وملاحقة اعضائها الى المحاكم الفلسطينية بتهمه الانقلاب وقتل اكثر من 1000 فلسطيني في قطاع غزة وقطع ارجل الكتر من 400 فلسطيني من نشطاء المقاومه الفلسطينية بالاضافة الى تدمير المساجد وتفجيرات المؤسسات الحكومية وجر الشعب الفلسطيني الى الفتنه وتخريب العلاقات الاجتماعية ويتعبر القدوة من النشطاء البارزين بالساحة الفلسطينية لخدمه الوحدة الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني والعمل من اجل عودة غزة الى حضن الشرعية الفلسطينية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)