shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
برعاية وكيل قطاع المناهج والتوجيه أ/علي حسين الحيمي أقامت الإدارة العامة للمناهج حلقة نقاش حول أهمية الوسطية والاعتدال في تنمية النشء

الأربعاء, 02-أبريل-2014
صنعاء نيوز/عبدالعزيز العرشاني -

برعاية وكيل قطاع المناهج والتوجيه أ/علي حسين الحيمي أقامت الإدارة العامة للمناهج حلقة نقاش حول أهمية الوسطية والاعتدال في تنمية النشء أيمانا منها بأهمية الموضوع وضرورة طرحه ولغرض تحصين الأجيال القادمة من أمراض وأوبئة تظل قنابل موقوتة تصيب الكل ولاتستثي أحد.

وفي كلمة لوكيل الوزارة الحيمي التي رحب فيها بالحضور وشكرهم على تجشمهم الحضور وبخاصة من التربويين باعتبارهم الشريحة الرئيسة التي تعكس ثقافة الإسلام والتربية الإسلامية كواقع وسلوك.

وأضاف بالقول أن هذه الورشة وقفة مراجعة ومحاسبة وبخاصة أن الإسلام ظلم وفي كثير من الأحيان من أبنائه حتى وصل الحال لتكفير كل الناس والمجتمعات ومن قبل أناس ينتسبون إليه.

وفي مداخلة لمدير عام المناهج د/ عبدالله سلطان الصلاحي قال فيها:
أن المنهج يبنى على مشاركة واسعة من المجتمع التعليمي والتربوي ومن جميع المحافظات ومختلف الفئات من معلمين وموجهين وباحثين ومختصين, ونحن الأن في مرحلة التحضير لبناء منهج قائم على الفهم والتفكير وامتلاك أدوات القراءة والبحث وقيم المسئولية والالتزام والإتقان والإنتاج؛ وفي إطار البعد الحضاري والوطني وخدمة المجتمع اليمني؛ بعيداً عن التعصب والتطرف والإفراط والغلو.

وأضاف: نريد انتقال المناهج من مناهج أكاديمية معرفية إلى مناهج تربوية تبني شخصية المتعلم المتسم بالوطنية ومن شخصية الوحدوي الحضاري.

كما قدم رسالة شكر وامتنان لكل من يقدم تقريراً وملاحظة أو مقترح تصويبي لتطوير الكتب بحكم أن المنهج للجميع ومن أجل الجميع.

جدير بالذكر أن حلقة النقاش هذه تأتي كنشاط يلي الورشة المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتي كان قوامها المتخصصين من الأكاديميين الجامعيين والمعلمين والموجهين.

قطاع المناهج والتوجيه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)