shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألغت محكمة الاستئناف العسكرية, جميع فقرات منطوق الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة العسكرية الوسطى والشرقية

الأحد, 06-أبريل-2014
صنعاء نيوز -
ألغت محكمة الاستئناف العسكرية, جميع فقرات منطوق الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة العسكرية الوسطى والشرقية بعد تدخل وزير الدفاع اللواء/ محمد ناصر أحمد, بالضغط على محكمة الاستئناف بإلغاء حكم قضى منطوقه بإلزام الدفاع بدفع معاشات المناضل السبتمبري جريح الحرب/ يحي محمد عيسى من تاريخ تنزيله عام 1985م وتعويضه بعشرة ملايين ريال جراء الضرر والظلم الذي لحق به من قبل قيادة وزارة الدفاع والدوائر التابعة لها.

وفي السياق اتهم شرف عيسى- المكلف بمتابعة حقوق والده- اتهم وزير الدفاع باستخدام نفوذه ومنصبه والضغط على المحكمة بإلغاء الحكم واستدعاء رئيس محكمة الاستئناف إلى مكتبه.
وتبين ذلك- بحسب شرف عيسى- أن محكمة الاستئناف قبلت استئناف وزارة الدفاع رغم انتهاء فترته القانونية وتركت الدفع المقدم ببطلانه وأهملته ولم تفصل فيه وكان يتوجب على محكمة الاستئناف أن تضع ذلك الدفع بعين الاعتبار وتفصل فيه استقلالا قبل أن تدخل في الموضوع.
وقال شرف عيسى إن المحكمة حجزت القضية للاطلاع في أولى جلساتها, وفي الجلسة الثانية تم النطق بالحكم والذي نص على قبول استئناف وزارة الدفاع وإلغاء جميع فقرات منطوق الحكم الابتدائي وإعادة ملف القضية إلى النيابة العسكرية واعتبار الحكم الابتدائي كأن لم يكن قاصدة بذلك ملاحقة مسئولين تسببوا في ضياع حقوق والدي منهم من فارق الحياة والقصد من ذلك تمييع القضية وضياع الحقوق المشروعة بحجة عدم الاختصاص, رغم أن وزارة الدفاع أحالت الكثير من القضايا الحقوقية المشابهة للقضاء العسكري للفصل فيها.
وأوضح بأن والده تعرض لظلم كبير, حيث نزل مرتبه بطريقة متعمدة من قبل الدائرة المالية وشؤون الإفراد عام 1985م رغم أنه خدم 22عاماً دون انقطاع ومن الذين دافعوا عن الثورة السبتمبرية حتى انتصرت وأصيب في حروب المناطق الوسطى وأحرم من حقوقه ومن العلاج ومعاشه التقاعدي ويعيش حالياً في وضع معيشي صعب جداً ومعاناته تزداد يوماً بعد يوم نتيجة لتنكر المعنيين بالدور الذي قام به.
ولفت إلى أنه تقدم بالطعن لدى المحكمة العليا على أمل أن يكون هناك من ينصفه وإعادة حقوقه المسلوبة.

وعلى صعيد متصل وجه وزير الدفاع, مدير دائرة القضاء العسكري, بإطلاق مرتبات وحقوق عقيد أدين بتهمة اختلاس، مشيرة (مذكرة الوزير) إلى أنه سيتم تسديد المبلغ من الوزارة..
وأدين العقيد "م ي د" والمساعد "ق س" بتهمة الاختلاس بحكم قضائي في قضية واحدة إلا أن توجيه وزير الدفاع شمل بعفو العقيد "م ي د" من المبلغ المحكوم به ولم يشمل المساعد "ق س" نزيل السجن الحربي الذي قضى محبوستيه وزاد عليها سنتين وأربعة أشهر.
*اخبار اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)