shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد مدير عام الإصلاحية المركزية العميد صيفان الحجيري أهمية تضافر الجهود وإشراك منظمات المجتمع المدني ورجال الخير من رجال الأعمال

الثلاثاء, 08-أبريل-2014
صنعاء نيوز -
أكد مدير عام الإصلاحية المركزية العميد صيفان الحجيري أهمية تضافر الجهود وإشراك منظمات المجتمع المدني ورجال الخير من رجال الأعمال للإسهام في توفير احتياجات نزلاء الإصلاحية ودعم مشاريع تأهيلهم وإعادتهم للمجتمع كأفراد صالحين.

وشدد خلال تدشين مبادرة "كالبنيان" التي تنظمها مؤسسة بناء للتدريب والاستشارات بالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية على مدى ثلاثة أيام لنزيلات الإصلاحية المركزية على أهمية استفادة نزيلات الإصلاحية من هذه الدورات والبرامج التأهيلية لإعادة الثقة بالنفس والاندماج في المجتمع والاستفادة من أخطاء الماضي وصولاً بالنزيلات إلى بر الأمان بعد قضاء فترة الاحتجاز في الإصلاحية والحصول على العمل المناسب من خلال إكسابهن مهارات حرفية تعينهن على متطلبات الحياة.

وأشار إلى أهمية المشاركة المجتمعية في نشر الوعي للتقليل من الجريمة في أوساط المجتمع وتقديم العون للإصلاحيات المركزية في عموم محافظات الجمهورية لإعادة التأهيل للنزلاء بما يحقق الاستقامة لديهم تحقيقاً لمبدأ الشراكة الفاعلة في إعادة تأهيل نزلاء الإصلاحيات وعودتهم إلى المجتمع كأفراد أسوياء وصالحين.

وتستهدف المبادرة تأهيل 65 نزيلة في الإصلاحية المركزية بصنعاء في مجالات إعادة الثقة بالنفس والتخطيط الشخصي والتأهيل النفسي إلى جانب القيام بأنشطة ثقافية وترفيهية للنزيلات داخل الإصلاحية وإشراكهن في المبادرات الإيجابية التي تنعكس بدورها على التفكير الإيجابي في حياتهن.

وأشارت المسئول الإعلامي بمؤسسة بناء للتدريب والاستشارات نسيبة القباطي إلى أن المبادرة تتضمن توزيع حقائب على نزيلات الإصلاحية تحتوي على الاحتياجات الضرورية للنزيلات.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)