shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



الأربعاء, 09-أبريل-2014
صنعاء نيوز - ـ تحتفل اليمن غدا (الخميس) بمناسبة اليوم العالمي للصحة 2014م، والذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وشركاء القطاع الصحي في اليمن.. نعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
ص
ـ تحتفل اليمن غدا (الخميس) بمناسبة اليوم العالمي للصحة 2014م، والذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وشركاء القطاع الصحي في اليمن..
وفي تصريح لـ"الثورة نت" أشار أ.د/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان إلى أهمية هذه المناسبة العالمية والتي اختارت موضوع هذا العام 2014م هو "الأمراض المنقولة بالنواقل"، مفيداً بأن النواقل هي كائنات حية تنقل العوامل الممرضة والطفيليات من شخص (أو حيوان) مصاب إلى آخر..
ونوه الأخ الوزير إلى الجهود المتميزة التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية لدعم جهود اليمن في تحسين وتطوير الأوضاع الصحية والارتقاء بها نحو الأفضل منذ أكثر من خمسين عام، مؤكدا بأن يوم الصحة العالمي سيسلط الضوء على بعض النواقل المعروفة الأكثر شيوعاً - مثل البعوض وذبابة الرمل والبق والقراد والقواقع – والتي تعتبر مسؤولة عن نقل مجموعة واسعة من الطفيليات والعوامل الممرضة التي تهاجم البشر أو الحيوانات؛ فالبعوض - على سبيل المثال – لا ينقل الملاريا وحمى الدنك فقط، بل ينقل أيضاً داء الفيلاريات اللمفي والشيكونغونيا والتهاب الدماغ الياباني والحمى الصفراء.
وأضاف الدكتور العنسي بأن حملة هذا العام تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول التهديد الذي تشكله النواقل والأمراض المنقولة بالنواقل، وإلى تحفيز الأسر والمجتمعات على اتخاذ إجراءات لحماية أنفسها. وسيكون العنصر الأساسي في الحملة تزويد المجتمعات بالمعلومات. وبما أن الأمراض المنقولة بالنواقل بدأت بالانتشار خارج حدودها التقليدية، فلا بد من توسيع العمل إلى ما وراء البلدان التي تزدهر فيها هذه الأمراض حالياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)