shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزير الصحة لـ"صنعاء نيوز": 69% نسبة الأطفال اللذين تم تحصينهم  في اليوم الأول والثاني من الحملة

الأربعاء, 09-أبريل-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم تمديد أعمال الجولة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال حتى مساء غداً الخميس لليوم الرابع على التوالي في جميع مديريات ومحافظات الجمهورية التي لم تستكمل بنهاية هذا اليوم، وقد أصدرت الوزارة تعميماً بالتمديد مساء أمس إلى جميع مكاتب الصحة في عموم محافظات الجمهورية، لضمان الوصول إلى جميع أطفال الجمهورية وخاصة الأطفال اللذين لم يتم الوصول إليهم خلال الأيام الأولى من الحملة.
وأوضح الدكتور احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لـ" صنعاء نيوز" بأنه تم إعلان التمديد لاستكمال تمشيط المناطق والمديريات والتأكد من تحصين جميع الأطفال المستهدفين حيث تم تطعيم أكثر من ثلاثة ملايين طفل وطفلة خلال اليومين الأولين من الحملة بنسبة 69% من إجمالي الأطفال المستهدفين في الجولة وبلغ نسبة التغطية في لعمليات التبليغ 60% ونسبة التغطية للزيارات الميدانية للمنازل بنسبة 69% من إجمالي المنازل المستهدفة.. داعياً المواطنين ضرورة التفاعل الايجابي والتجاوب مع مجريات تنفيذ الحملة والتأكد من تحصين جميع أبنائهم المستهدفين.
من جانبه أوضح الدكتور/ ماجد يحيى الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية في تصريح مماثل بأن صدور قرار التمديد لمدراء عموم مكاتب الصحة بعموم محافظات الجمهورية يوماً إضافيا وهو اليوم الخميس لإتاحة الفرصة للمتقاعسين أو من منعتهم ظروف قاهرة وخاصة في المناطق ذات التغطية المنخفضة على التوجه بأطفالهم إلى مراكز التحصين خلال الأيام الثلاثة المحددة سلفاً أو لم تشملهم الزيارات الميدانية لفرق التحصين الميدانية.. وإعطاء مزيداً من الوقت للفرق الميدانية المتنقلة لتكرار الزيارات للمساكن التي كانت مغلقة في الزيارات الأولى للفرق وأيضا للمنازل التي لم تتمكن الفرق من الوصول إليها خلال الثلاثة الأيام المحددة للحملة..
وأشار الدكتور الجنيد بأن التقارير الميدانية الأولية الواردة من غرفة العمليات بوزارة الصحة العامة والسكان إن الجولة الأولى من الحملة الوطنية الوقائية لاستئصال شلل الأطفال حققت هدفها وبنسبة عالية من النجاح، حيث شهدت مراكز التحصين الثابتة والمتنقلة نشاطاً مضاعفاً في عملية التحصين، ومثلت زيارات فرق التحصين للمنازل في أمانة العاصمة وتنقلاتها بين المباني السكنية ومن منزل إلى منزل، والتي تعتبر ملحمة حقيقية يحقق فيها الوطن من خلال أكثر من 40 ألف عامل صحي ومتطوع يمثل انتصاراً حقيقياً على المرض مفيداً بأن المرافق الصحية مفتوحة لتحصين من لم يتم تحصينهم خلال أيام الحملة...
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)