shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتام المهرجان التدريبي الشبابي الثالث بجامعة العلوم والتكنولوجيا وتكريم طلاب لحصولهم على المركز الأول عربياً في مسابقة عين للابتكار بالأردن

الإثنين, 14-أبريل-2014
صنعاءنيوز -




اختتمت في العاصمة صنعاء فعاليات المهرجان التدريبي الشبابي الثالث ( مشروعك الخاص )، الذي نظمه مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، بمشاركة أكثر من 100 متدرب ومتدربة.

وتلقى المشاركون في المهرجان الذي استمر خلال الفترة من 5 - 10 / 4/ 2014م، عددا من المحاضرات العلمية والأمسيات التدريبية على يد مدربين محترفين من اليمن والسودان، حول كيفية التفكير بالمشروع، ودراسة الجدوى وتسويق المشروع وتقييمه، كما تم عرض بعض التجارب الشبابية الناجحة في كيفية إنشاء المشاريع الخاصة وديمومتها وتطويرها .

وفي حفل اختتام المهرجان الذي أقيم بالقاعة الكبرى لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، أشاد وزير الشباب والرياضة- معمر مطهر الأرياني" إقامة مثل هذه المهرجانات لتأهيل وتدريب الشباب، مشيراً إلى أن أهم ما يعانيه الطالب اليمني بعد تخرجه من الجامعة هو عدم إلمامه بالمهارات والقدرات التي تمكنه من الالتحاق بسوق العمل.

وعبر في كلمته المقتضبه عن سعادته لحضور اختتام هذه الفعالية الشبابية التدريبية الهامة، شاكرا بنفس الوقت جامعة العلوم والتكنولوجيا التي وصفها بـ " الرائدة والمتميزة بمخرجاتها وبرامجها العلمية وإسهاماتها المشهودة في خدمة وتنمية المجتمع " .

من جانبه تطرق نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية- الدكتور عبد الوهاب المعمري في كلمته إلى ما تقدمه الجامعة للمجتمع من خدمات متعددة ومتنوعة ومنها "إقامة المهرجانات والدورات التدريبية التي من شأنها تطوير قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الفكرية والعلمية بما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وإنشاء وإدارة مشاريعهم الخاصة .

واستعرض بعض النجاحات التي حققتها الجامعة مؤخراً على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال نيلها لعدد من الجوائز العلمية والأكاديمية وحصولها على ثقة جهات الاختصاص في الداخل والخارج والتي آخرها الحصول على شهادة في مجال الاعتماد والجودة من قبل جهة مختصة في إيطاليا، وكذا حصولها على جائزة الجمعية الأوربية للمشاريع الناجحة للعام 2014م والتي تشرف عليها جامعة أكسفورد البريطانية.

وكشف المعمري عن استعداد الجامعة لتدشين برنامج الدكتوراه خلال العام الجاري بالتعاون مع جامعات خارجية، بعد النجاح الذي حققته في فتح برامج الماجستير في عدد من التخصصات.

كما كشف نائب رئيس جامعة العلوم عن استعداد الجامعة لإطلاق جائزة " العلوم والتكنولوجيا للبحث العلمي " قريباً." داعياً الجميع إلى المشاركة في هذه الجائزة والدفع بهذه المبادرة إلى الإمام تشجيعاً للبحث العلمي في البلد.

وفي كلمة المشاركين ألقتها المشاركة جهاد العزعزي عبرت من خلالها عن مدى استفادة المشاركين من هذا المهرجان التدريبي الهام، وشكرت الجامعة على تنظيمه.

وفي ختام الحفل تم تكريم وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ونائبه الأستاذ عبد الله بهيان بدرع الجامعة لتفاعلهم وتعاونهم مع الأنشطة الشبابية التي تقيمها الجامعة، كما تم تكريم راعي المهرجان " بنك التضامن الإسلامي " وتوزيع الشهادات على المشاركين في المهرجان التدريبي .

وفي سياق متصل كرم وزير الشباب والرياضة ومعه نائب رئيس الجامعة الفريق الطلابي لقسم الهندسة الطبية بالجامعة لحصولهم على المركز الأول عربياً في مسابقة عين للابتكار بالأردن مطلع هذا العام، وكذا حصوله على المركز السادس عالمياً في مسابقة منظمة الصحة الهندسية العالمية لأفضل عشرة مشاريع تخرج على مستوى الجامعات الأمريكية، وذلك لاختراعهم جهاز للكشف عن التيارات الكهربائية المتسربة من الأجهزة الطبية لضمان سلامة المريض.

وفي الحفل الذي حضره عدد من المهتمين تم تكريم رئاسة قسم الهندسة الطبية الحيوية بالجامعة والدكاترة المشرفين على المشروع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)