shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إدانات واسعة لمقتل الشبواني
تحالف قبائل مأرب الجوف مقتله إهانة للقبائل وصفعة لكل متعاون مع السلطة..
الرابطة دليل جديد على الإدارة الغير مسئولة.. 
   
  عبر مجلس تحالف قبائل مارب والجوف عن إدانته واستنكاره لحادث اغتيال الشهيد الشيخ /جابر الشبواني أمين عام المحافظة وعدد من مرافقيه في غارة جوية غادرة وقذرة استهدفتهم ليلة أمس.

الثلاثاء, 25-مايو-2010
صنعاء نيوز -
إدانات واسعة لمقتل الشبواني
تحالف قبائل مأرب الجوف مقتله إهانة للقبائل وصفعة لكل متعاون مع السلطة..
الرابطة دليل جديد على الإدارة الغير مسئولة..

عبر مجلس تحالف قبائل مارب والجوف عن إدانته واستنكاره لحادث اغتيال الشهيد الشيخ /جابر الشبواني أمين عام المحافظة وعدد من مرافقيه في غارة جوية غادرة وقذرة استهدفتهم ليلة أمس.

واكد ألمجلس في بيان حصل على نسخة منه أنه من المعروف أن الامين العام يبذل جهود وسلطة مع مطلوبين بحكم عمله في السلطة المحلية واستهدافه بهذه البشاعة إهانة للقبائل وصفعة لكل المتعاونين مع الدولة وتصرف خطير ينذر بمستقبل أسود في مارب .

وعبر المجلس عن الاحتجاج على ألتعاطي البطئ من قبل السلطة لخلق معالجة مشرفة لتداعيات ألموقف ويرفض استهداف المصالح العامة ويدعو قبائل عبيدة لضبط النفس والتوقف لتدارس الموقف , ويؤكد وقوف التحالف مع عبيدة جملة وتفصيلاً في قضيتتهم شريطة عدم استهداف المصالح العامة.

مصدر مسؤول في الرابطة يدين الحادثة:

أدان مصدر مسؤول في قيادة حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) الحادثة البشعة التي شهدتها أمس محافظة مأرب وأودت بحياة عدد من شخصياتها، واعتبرها دليلاً جديداً على الإدارة غير المسؤولة لقضايا الأمن في البلاد.

وفيما تقدم المصدر بالتعازي الحارة والصادقة إلى محافظة مأرب عامة وقبائل عبيدة خاصة، وعلى وجه أخص آل شبوان في استشهاد أبنائهم وعلى رأسهم الشهيد الرجل الإنسان، والمشهود له بالقدرات المتميزة التي سخرها لصالح المحافظة ونهوضها التنموي الشيخ جابر بن علي الشبواني، عبر عن استهجان الحزب لهذه الحادثة التي قال بأن تكرار حدوثها على النحو ذاته يدل على استهتار بأرواح الناس التي لاتساوي لدى من قام بها أكثر من الاعتذار، وحتى دون أدنى محاولة لتصحيح الأخطاء أو إزالة الأسباب التي تقف وراء الخطأ إن كان كذلك.

وطالب المصدر الرابطي بإجراء تحقيق فوري شفاف ومعلن وبأدوات علمية تؤكد قيمة الإنسان اليمني لدى المسؤولين على شأنه، وتؤكد النزاهة والحياد لدى الجهات المعنية، ويوصل بالنتيجة إلى كشف ملابسات الحادثة والمسؤول عنها. وعبر عن الأمل أن لايختفي التحقيق كما اختفى تحقيق حادث المعجلة البشع الذي أودى بحياة ستين من النساء والأطفال والأبرياء، وغابت تفاصيل نتائج التحقيق فيه أدراج الرياح.

إن نوايانا الحسنة الصادقة تجعلنا نربأ بالسلطة أن يكون ضمن مستهدفاتها إخفاء الحقائق، أو التغطية على أخطاء تحدث هنا أو هناك، لأن السلطة لم تعد في حاجة لأن تحمل نفسها المزيد من المسؤولية حيث أن إخفاء حقائق مثل هذه الأحداث تجعل من أخفاها شريكاً في المسؤولية وغير راغب في تصحيح الأخطاء التي تسببت في تكرار حدوثها.

ودعا المصدر اللجنة الأمنية إلى أن ترتقي بخطابها الإعلامي إلى مستوى المسؤولية وأن لا تتسرع –كما هي عادتها دوماً- في تبني روايات تعلم قبل غيرها أنها غير صحيحة، لأن تكرار مثل هذه التصريحات تفقد اللجنة مصداقيتها، وتزيد غضب الناس على السلطة.

هود تدين قتل المواطنين اليمنيين خارج القانون وتدعوا القبائل لعدم الانجرار

من جانبها ادانت منظمة هود بشدة جريمة استهداف الطائرات الأمريكية لمواطنين يمنيين في الأراضي اليمنية بهدف قتلهم خارج إطار القانون.

وقالت "هود" في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء 25/5/2010م أنها كانت قد نبهت وأبانت وأوضحت أن الانصياع للمطالب الأمنية الأمريكية من قبل سلطات الأمن اليمنية بقتل مواطنيها بالطائرات الأمريكية خارج أحكام القضاء وتحت مسمى أن القتيل مطلوب أمنيا تعتبر ليس فقط تخليا عن سيادة اليمن في بسط نفوذها على إقليمها بل أنه مشاركة في جريمة ضد الإنسانية كما هو الحادث المشهور في قتل المواطنين في مجزرة تصفية المواطنين جسديا في قرية المعجلة في أبين بتاريخ 17/ كان الأول 2009م وقبلها قتل أبو علي الحارثي ومرافقيه وما يجري من ملاحقة مستمرة للداعية / أنور ناصر العولقي الذي يحمل الجنسية الأمريكية إضافة إلى جنسيته اليمنية .

وقال بيان "هود" أن هذا الاستلاب والاستسلام للإرادة الأمريكية توِّج بقتل نائب محافظ مأرب أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة / جابر الشبواني ومعه خمسة من أسرته ومرافقيه وأكدت "هود" أنها تجزم انه عمل لا يمكن إن يتم بعيداً عن الملاحقة الأمنية الأمريكية لمواطنين يمنين سمحت الحكومة اليمنية بل وشاركت في قتلهم خارج القضاء لشبه نظنه في اللقب بين الشبواني التي أعلنت الحكومة اليمنية مقتله في وقت سابق ثم تبين انه مازال على قيد الحياة وتدعي أنه مطلوب أمنيا بتهمة الاشتباه بانتمائه لتنظيم القاعدة.

وقالت هود أنها وهي تدين استمرار هذا المفهوم الخاطئ لقتل من يُدَّعى أنه مطلوب أمنيا لتدعوا كل العقلاء في هذه السلطة والمجتمع اليمني بكافة فعالياته لتغيير هذا المفهوم باعتبار أن دساتير بلدان العالم ومنها دستور الجمهورية اليمنية وكافة المواثيق الدولية تحصر قضية الإعدام بالسلطة القضائية وحدها وبناء على محاكمات عادلة تحترم فيها قواعد العدالة أو أن يكون الشخص قد صدر بحقه أمر قبض من القضاء وقاوم القوة المكلفة بالقبض عليه واستخدمت القوات المكلفة بتنفيذ أمر القبض القوة اللازمة للتغلب على مقاومته وبغرض القبض عليه وجلبه إلى القضاء لا بقصد قتله وتصفيته جسديا وقطعا لا ينفذ أمر قبض على احد في مختلف بلدان العالم بقصفه بالصواريخ المحمولة جوا .

وتقدمت هود بالعزاء لأسر الشهداء الذين "قتلوا غدرا وغيلة علاوة على كونهم في مهمة رسمية" كما وجهت "هود" الدعوة إلى أهله وذويه وقبائل مأرب الأبية أن لا تنجر إلى عنف مقابل يذهب ضحاياه إخوةٌ لنا ضباط وجنود يمنيون أبرياء ليدفعوا حياتهم ثمن لأخطاء هذه السلطة أو تدمير لممتلكات عامة أو خاصة هي ملك لهذا الشعب لا لأفراد السلطة حتى تستهدف وتدمر ولكننا ندعوهم إلى الضغط بكل الوسائل السلمية ومعهم قبائل العوالق وشبوة المستهدف فيها إبنهم الداعية أنور العولقي ليقولوا لهذه السلطة كفى استسلاما للإرادة الأمريكية وأن يقف الجميع من مختلف قبائل وشرائح وطوائف المجتمع اليمني ومعهم كل الشرفاء من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكافة القوى الفاعلة في المجتمع ضد هذه الممارسات غير الإنسانية والبشعة وغير الشرعية وتدعو معهم رئيس الجمهورية المسئول شرعا ودستورا أمام المجتمع اليمني الذي يفترض أن مشروعية وجوده في هذا الموقع مرتبط بمدى حمايته لدماء وأموال وأعراض المواطنين متسائلة " وإلا فما الذي يبقى له من شرعية وما الذي يبقى لموقعه ومنصبه من احترام"؟ .

وقال البيات إن هود كمنظمة حقوقية تعتبر هذا بلاغ للنائب العام للجمهورية اليمنية يتطلب منه فتح تحقيق شامل وبيان الجهات المشاركة في هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة إن بقي شيء في اليمن اسمه سلطة قضائية ، كما تدعو مجلس النواب للاضطلاع بواجبه الدستوري والقانوني للتحقيق في هذه الواقعة وأن لا يكتفي بعد ذلك باعتذار الحكومة كما حدث في قضية ضحايا مجزرة قرية المعجلة في محافظة أبين .

وكانت طائرات يعتقد أنها أمريكية قد شنت غارة جوية على مكان تواجد فيه أمين عام محافظة مأرب مساء أمس الإثنين مع عدد من مرافقيه لغرض مفاوضة بعض عناصر تنظيم القاعدة لتسليم أنفسهم للسلطات اليمنية مقابل ضمانات بمحاكمة عادلة وأن يحالوا سريعا للقضاء غير أن طائرات شنت هجمة عليهم في الوقت نفسه حيث تأكد مقتل أمين عام المحافظة بينما لم يتأكد حتى الآن مصير.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)