shopify site analytics
حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية رئيس الجمهورية 
" الفيدرالية.. طريقنا إلى التكامل والاستقرار السياسي والاقتصادي "

الجمعة, 18-أبريل-2014
صنعاءنيوز/- ماجد الكحلاني -

تنطلق الثلثاء المقبل بالعاصمة صنعاء فعالية الأسبوع الثقافي والفني التوعوي حول "الفيدرالية" والذي تنظمه مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية برعاية فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تحت شعار ( النظام الفيدرالي.. طريقنا إلى التكامل والاستقرار السياسي والاقتصادي).. وذلك ضمن جهودها لدعم مخرجات الحوار الوطني الشامل المساندة لمرحلة صياغة الدستور.
وأوضحت رئيسة المؤسسة الأخت بلقيس الأحمد أن "مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب أن مؤسستها تسعى من خلال فعالية أسبوعها التوعوي الأول بالتعاون مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الى مناصره مخرجات الحوار الوطني عبر عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية التوعوية الهادفة لتسلط الضوء حول مفهوم الفيدرالية وضرورة دعم مخرجات الحوار الوطني وتفاعل المجتمع مع هذه المرحلة والمشاركة في إنجاح المرحلة الانتقالية.
وأضافت أيضا: انه سيتم التركيز على ان كل اقليم غني بتراثه ولديه ثرواته ومواردة الاقتصادية الخاصة التي من شأنها ان تحقق له الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني المنشود, فضلا عن المصالح المشتركة والتبادل التجاري الذي سيكون حلقة الوصل التي تربط بين جميع الاقاليم في اطار الدولة الاتحادية المنشودة.
وأشارت الأحمد إلى انه سيتم بالمناسبة إقامة معرض فني توعوي بغية إبراز مكتسبات ومعالم وموروثات الأقاليم السته من خلال أجنحة خاصة تمثل كل إقليم بشتى ولاياته يشمل نماذج لأعلام الشخصيات والعروض الفنية والرقصات الشعبية التي يزخر بها كل إقليم على حده وتعطي الزائر صورة واضحة المعالم عن الاقليم بكل خصوصياته..
ونوهت رئيسة مؤسسة هي وهو : الى أهمية فهم الشعب لـ"الفيدرالية"، والوقوف صفاً واحداً لدعم ومساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، والوصول إلى دولة مدنية جديدة تحترم الحقوق والحريات وتعزز قيم التكافل الاجتماعي والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.
يذكر أن المعرض الذي سيقام في قاعة (بيت الثقافة) بصنعاء - يمثل وسيله جديدة لإبراز خصائص الاقاليم وموروثها الثقافي والفكري وتراثها الشعبي وذلك بصورة فنية جاذبة ومشوقة من شأنها ان تعكس انطباعات جيدة لدى كل الزوار عبر قوالب إبداعية عديدة ، وفقرات فنية هادفة وعروض مسرحية بعنوان " زنبقة فدرالية " والتي تجمع مشاهدها بين الكوميديا والتراجيديا حول الفيدرالية والنظم الانتخابية والدستور وكيفية توزيع الثروات بين الأقاليم" بهدف إيصال الفكرة بطريقة ابتكاريه وفنية مختلفة إلى المشاهدين بأكمل وجه وتصحيح المفاهيم الخاطئة في أذهانهم حول الفيدرالية وتقسيم الأقاليم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)