shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لصحيفة ـ"اليمن اليوم"عن قضية فساد جديدة لمحافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة بمبلغ 12 مليون دولار،

الجمعة, 18-أبريل-2014
صنعاء نيوز -

كشف مصدر مسئول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لصحيفة ـ"اليمن اليوم"عن قضية فساد جديدة لمحافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة بمبلغ 12 مليون دولار، ما يعادل مليارين و580 مليـون ريـال.
وقال المصدر إن المحافظ العرادة استلم نهاية الشهر الفائت (12 مليون دولار) هي مبالغ متراكمة من سنوات كعائدات النفط للتنمية في مأرب.. مشيراً إلى أن المبلغ ظل محتجزاً لسنوات دون أن يتم التصرف فيه حتى يتم إعداد خطة تنموية بناءً على دراسات لضمان الاستفادة من هذه المبالغ في تنمية المحافظة.
وأوضح المصدر للصحيفة أن المحافظ العرادة –ينتمي سياسياً لحزب الإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن)- استلم المبلغ وتصرف به لخدمة حزبه بشكل أو بآخر.
وأضاف: المحافظ صرف 8 ملايين دولار (مليار و720 مليون ريـال) لقيادي في حزب الإصلاح يدعى (علي حسن غريب) قيمة أرض في منطقة الدشوش الروضة غرب مدينة مأرب، لصالح جامعة مأرب، في حين أنه كان بإمكان المحافظ اقتطاع أرض واسعة من أملاك الدولة لصالح الجامعة وترك المبلغ لتنمية المحافظة.
واعتبر المصدر هذه الخطوة من المحافظ العرادة "فساداً ممنهجاً وأقرب ما تكون غسيل أموال"، فضلاً عن أن المبلغ المدفوع كقيمة للأرض مبالغ فيه، وجزء كبير منه ذهب (عمولات) لصالح المحافظ.
وعن بقية المبلغ (3 ملايين دولار) قال إنه لا أحد يعلم مصيرها حتى الآن.
يذكر أن محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة يعد أبرز ثلاثة محافظين جميعهم قادمون من حزب الإصلاح متورطين في قضايا فساد ممنهج.
وكانت "اليمن اليوم" قد نشرت في أعداد سابقة قضيتي فساد بالعملة الصعبة للمحافظ العرادة، وقضيتي فساد لمحافظ الجوف محمد سالم بن عبود، وقضية فساد لمحافظ عمران محمد حسن دماج (المقال من قبل المجلس المحلي).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)