shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قال مصدر مطلع في أمريكا إن المخابرات الأمريكية تعمل، منذ نحو شهر في ولايات أمريكية عدة، على تسجيل أصوات بلهجات يمنية مختلفة، من يمنيين يحملون الجنسية الأمريكية،

الأحد, 20-أبريل-2014
صنعاءنيوز -
قال مصدر مطلع في أمريكا إن المخابرات الأمريكية تعمل، منذ نحو شهر في ولايات أمريكية عدة، على تسجيل أصوات بلهجات يمنية مختلفة، من يمنيين يحملون الجنسية الأمريكية، في إجراء يشبه الإجراء الذي اتخذته قبل أشهر من الغزو الأمريكي للعراق، عام 2003م.
ونقلت يومية "الشارع"، عن المصدر ذاته – المقيم في أمريكا - توضيحه، أن عدداً من اليمنيين الحاملين للجنسية الأمريكية أبلغوه أن المخابرات الأمريكية توصلت معهم، ومع يمنيين آخرين غيرهم، يقيمون في ولايات أمريكية مختلفة، وطلبت منهم تسجيل لهجاتهم.
وقال المصدر: " سجلت المخابرات الأمريكية أصوات بلهجات يمنية مختلفة، وهذه يسميها الصحفيون orange level، في إشارة إلى أن التدخل وشيك لمواجهة مخاطر محتملة، وهذه التسجيلات الصوتية تستخدمها المخابرات الأمريكية لتدريب عملائها، وتدريب عدد من جنود الجيش الأمريكي (المارينز)، على اللهجات اليمنية الرئيسية".
وأضاف المصدر، " قبل أشهر من الغزو الأمريكي للعراق، قامت المخابرات الأمريكية بتسجيلات صوتية للهجات عراقية، قامت بهذه التسجيلات لأمريكيين من أصول عراقية، ويجري هذا لمعرفة كيفية التعامل مع السكان المحليين في كل منطقة، وكي يتمكن الجنود الأمريكيين من التفريق بين السكان الأصليين لهذه المناطق، وبين الوافدين إليها، وهذا يتم عندما يكون هناك تدخل وشيك للجيش الأمريكي في أي بلد".
وتابع : " هذه التسجيلات هي أمر جدّي، وأكد لي هذا الأمر عدد من اليمنيين الحاملين للجنسية الأمريكية والمقيمين هنا في أمريكا، وهذه التسجيلات تتم بشكل شري؛ إذ تتعامل معها المخابرات الأمريكية بسرية تامة، وهي معروفة هنا في أمريكا على نطاق ضيق".
واستطرد: " المخابرات الأمريكية تعلم عملاءها الأمريكيين، وعدداً من جنود المارينز، اللهجات اليمنية الرئيسية، وأسماء المدن والمناطق الرئيسية اليمنية، وهذا يعني أن هناك تدخلاً هناك تدخلاً عسكرياً أمريكيا محتملاً في اليمن".
وأوضح المصدر، أن هناك معلومات يجري تداولها، على نطاق صحفي ضيق في أمريكا، أن الولايات المتحدة ستشكل قوة عسكرية لحماية الخط الملاحي في باب المندب، وجزيرة سقطرى، وعدد من الجزر اليمنية الأخرى، مروراً بمحافظة عدن، وصولاً إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.
وربط المصدر التسجيلات الجارية للهجات اليمنية بــ" اعتزام أمريكا التدخل عسكرياً في اليمن، أو تجهيز نفسها لتدخل عسكري محتمل في البلاد".
على صعيد متصل، قالت الصحيفة ذاتها إن مصدر عسكري رفيع في العاصمة صنعاء، أكّد أن لدى الجيش الأمريكي قوة تدخل سريعة في العاصمة صنعاء مكونة من نخبة عسكرية من جنود المارينز.
وأوضح المصدر، أن هناك أكثر من 900 جندي أمريكي يتمركزون في السفارة الأمريكية، وفندق شيراتون، في العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أنهم " يمثلون قوة عسكرية سريعة قد تستخدمهم أمريكا في أي وقت من الأوقات".
وأضاف " تم بناء أبنية كبيرة وضخمة ومسلحة ضد التفجيرات والرصاص داخل السفارة الأمريكية بصنعاء، وهي أبنية كبيرة وضخمة، والمتوقع أن يتم استخدامها لجنود مارينز إضافيين سيصلون إلى العاصمة صنعاء، وغير هذا الوجود الأمريكي العسكري، يتمركز جنود وسلاح طيران أمريكي في جزء من قاعدة العند العسكرية الواقعة في محافظة لحج، وأصبح لأمريكا هناك قاعدة عسكرية، وهذا يعزز مخاطر التدخل العسكري في اليمن وتوسعه". حسب الصحيفة.
وتابع : " لدى الأمريكيين منظومة تنصت كاملة تتنصت وتسجل المكالمات الهاتفية في صنعاء، ومدن أخرى، وهناك جهاز تابع لهذه المنظومة منصوب في جبل نقم، وهذا يأتي ضمن توسع علاقة الرئيس عبد ربه منصور هادي بأمريكا، التي قررت، مؤخراً، دعم إعادة تأهيل وتجهيز القوات الخاصة، ووحدات من القوات الجوية، وألوية من قوات الحرس الجمهوري المنحلة، ضمن التعاون مع الرئيس هادي، وتقول المعلومات إن أمريكا ستدعم اليمن بأسلحة حديثة ومتطورة لمكافحة الإرهاب، وتنظيم القاعدة، بينها طائرات حديثة، وأجهزة تتبع لاسلكية لتحديد أماكن عناصر القاعدة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)