shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أطلق جنود متمردون، تابعون لقوات النجدة ظهر الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، النار على موكب العقيد محمود المغبشي، رئيس عمليات قوات النجدة،

الأربعاء, 23-أبريل-2014
صنعاءنيوز -
أطلق جنود متمردون، تابعون لقوات النجدة ظهر الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، النار على موكب العقيد محمود المغبشي، رئيس عمليات قوات النجدة، واللواء عبده ثابت الصبيحي، المفتش العام في وزارة الداخلية؛ ما أدّى إلى إعطاب أحد إطارات طقم عسكري كان عليه عدد من المرافقين التابعين للمغبشي.

ونقلت يومية "الشارع" عن مصادر أمنية قولها: " إن عشرات الجنود المتمردين أطلقوا النار على موكب المغبشي، والصبيحي، بعد خروجهما من إحدى صالات الاجتماعات في معسكر قوات النجدة، الواقع في منطقة الحصبة، شمال العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن الصبيحي والمغبشي دخلا، في الثامنة من صباح الثلاثاء، إلى معسكر قوات النجدة للقاء الضباط والجنود المتمردين، الذين يسيطرون على المعسكر منذ الثلاثاء الماضي.

وأفادت المصادر أن الصبيحي والمغبشي التقيا بعدد من الضباط المتمردين داخل المعسكر؛ في محاولة لإنهاء المشكلة وحالة التمرد الحاصلة، وناقشا خلال اللقاء مطالب هؤلاء الضباط والجنود المتمردين، الذين مازالوا يسيطرون على المعسكر، ويرفضون السماح لقائدهم بدخوله".

وذكرت المصادر الأمنية أن لقاء الصبيحي والمغبشي بهؤلاء الضباط المتمردين فشل، وأنهما لم يتمكنا من الوصول إلى أي حلول تقنع الضباط والجنود المتمردين بتنفيذ توجيهات وزير الداخلية، القاضية بإنهاء التمرد، ونقل الجنود الــ35 إلى قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في حضرموت، وكانت بداية عملية التمرد بسبب رفض هؤلاء الجنود الانتقال إلى حضرموت.

وقالت مصادر إن خلافات حدثت، في اللقاء، بين هؤلاء الضباط ورئيس عمليات قوات النجدة، العقيد المغبشي، وبعد الخروج من اللقاء مباشرة، تطورت هذه الخلافات إلى ملاسنات بين الجانين؛ ما دفع عدداً من الجنود إلى إطلاق النار على موكب المغبشي أثناء مغادرته للمعسكر، في الواحدة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن عدة طلقات أصابت طقماً يتبع مرافقي المغبشي، وأدت إلى إعطابه؛ ما دفع الجنود المحتجين إلى احتجازه في المعسكر لديهم، فيما تمكن المغبشي والصبيحي من مغادرة المعسكر، واتجها إلى مبنى وزارة الداخلية الملاصق للمعسكر، دون حدوث إصابات لهما أو لمرافقيهما".

ونقلت الصحيفة ذاتها عن مصدر أمني قوله: " مازال هذا الطقم محتجزاً لدى الجنود حتى مساء الثلاثاء"، مضيفاً " كان الجنود والضباط جاهزين بأسلحتهم الشخصية، ومع عدد منهم بوازيك. وكان هناك توتر كبير، وتعاظم هذا التوتر بعد عملية إطلاق النار على الصبيحي والمغبشي، واحتجاز الطقم المرافق الأخير".

وتابع:" تم الاستعانة بعشرات المدرعات والمصفحات والأطقم العسكرية التابعة لكتيبة مكافحة الشغب في قوات الأمن الخاصة؛ حيث وصلت هذه التعزيزات عند الساعة الثانية بعد الظهر، وقامت بمحاصرة معسكر النجدة من كل الاتجاهات".

واستطرد المصدر: " كانت هذه القوات تريد اقتحام المعسكر من بوابته الرسمية؛ لكنهم تراجعوا عن ذلك؛ خشية وقوع مجزرة بينهم وبين الجنود والضباط المتمردين، الذين كانوا جاهزين ومصرين على منع أي اقتحام للمعسكر مهما كان الثمن، ولم يسمحوا بدخول أي جندي من قوات الأمن الخاصة. وكان هؤلاء المتمردين متجهزين بالأسلحة والمعدلات والقناصات. وهم منتشرين على المعسكر بشكل كامل مترقبين أي مواجهة في حال تم الاقتحام".

وقال: " لم تتمكن هذه القوات من اقتحام المعسكر، وطلت تحاصره حتى الخامسة والنصف، ثم انسحبت وعادت أدراجها إلى المعسكر الرئيسي التابع لها في منطقة السبعين؛ غير أن مصدراً أمنياً ثانياً، قال: " إن جنود مكافحة الشغب ومدرعاتهم منعوا من اقتحام المعسكر بناءً على توجيهات عليا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)