shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أمهلت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب  الحكومة اليمنية يومان فقط ، لتقديم تقرير عن ملابسات حادث مقتل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ جابر الشبواني وأربعة من مرافقيه في غارة جوية مساء الاثنين وتسليم المسؤولين عنه.

الأربعاء, 26-مايو-2010
صنعاء نيوز محمد عبد الواحد -


أمهلت قبائل عبيدة بمحافظة مأرب الحكومة اليمنية يومان فقط ، لتقديم تقرير عن ملابسات حادث مقتل أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ جابر الشبواني وأربعة من مرافقيه في غارة جوية مساء الاثنين وتسليم المسؤولين عنه. . جاء ذلك في اجتماع تداعى له مشائخ قبائل مأرب عصر أمس الثلاثاء وحضره عددا من ممثلي الحكومة ، كما يأتي ذلك وسط تفجر الوضع في محافظة مأرب نتج عنه إقدام مجاميع مسلحة من قبائل عبيدة على ارتكاب أعمال تخريبية طالت عددا من المرافق و المنشئات الحكومية ، كما أغلقت على اثر التوتر المتصاعد المقار الحكومية و المدارس .

و قالت مصادر قبلية إن الشيخ علي الشبواني والد الشيخ القتيل رفض أمس تحكيما قبليا تقدمت به لجنة مكلفة من الرئيس علي عبد الله صالح للنزول إلى مأرب ، تمثل في تقديم 4 سيارات لأولياء القتيل – وفقا لتقاليد العرف القبلي – و طالب بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث و كشف المتورطين في الحادث ، واشترط أن يشارك في تكوين اللجنة عددا من مشائخ مأرب .

و قد أسفرت الغارة الجوية عن مقتل كلا من : جابر علي الشبواني – أمين عام المجلس المحلي بمحافظة مأرب ، ومحمد سعيد بن جميل – شقيق علي سعيد بن جميل ( المطلوب أمنيا على ذمة القاعدة ) ، و عبد المجيد سعيد الشبواني ، وسعيد الذماري ، فيما أصيب اثنان بجروح و حالتهم حاليا خطرة هم : فهد جابر حسن الشبواني ، و فهد سعيد الشبواني .

و كان قام مسلحون قبليون بتفجير أنبوب للنفط وهاجموا محطات وقود ومبان حكومية يوم أمس الثلاثاء انتقاما لمقتل الشيخ جابر علي الشبواني في غارة جوية استهدفت تنظيم القاعدة في مأرب وهو حادث عبرت الحكومة اليمنية عن أسفها لوقوعه وأمرت بتشكيل لجنة للتحقيق فيه.

و قال الشيخ علي العجي مساعد الأمين العام لمجلس تحالف قبائل مأرب والجوف في اتصال هاتفي أمس مع إن الاجتماع سيبحث الإجراءات المناسبة للرد على حاث مقتل الشيخ الشبواني التي وصفها بالكارثة والجريمة التي لا تغتفر ، مشيرا إلى أن الرد سيتكفل به قبائل مأرب فقط و ربما قد يستعان بقائل الجوف إذا دعت الضرورة . على حد قوله .

و أكد العجي إن حالة من التوتر و الغضب العارم تعم القبائل و أن تفجير أنبوب النفط ما هو إلى رد فعل بسيط ، قائلا بأن الأيام قد تشهد تصرفات " لا يحمد عقباها " من المتوقع أن تقدم القبائل على ارتكابها في حال تأخرت السلطات في الاقتصاص من قتلة الشبواني ، على حد وصفه ، ورد اعتبار القبائل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)