shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



الثلاثاء, 29-أبريل-2014
صنعاء نيوز - كتبت كثيرا عن التعليم وعن إصلاح التعليم الجامعي وعن جماية برامج الدراسات العليا من الفساد في الجامعات اليمنية صنعاء نيوز -
كتبت كثيرا عن التعليم وعن إصلاح التعليم الجامعي وعن جماية برامج الدراسات العليا من الفساد في الجامعات اليمنية، ويبدو أني أكتب فقط لنفسي وللقراء الذين لا يملكون صناعة القرار في الجامعات اليمنية وتأكدت بعد أكثز من 15 سنة من الكتابة تأكدت أن المسئول في بلادنا ربما يقرأ قبل أن يصل إلى الكرسي وما إن يصل حتى يقطع كل خطوط التواصل بينه وبين القراءة والمجتمع بكامله ويركز على ترتيب أموره ومصالحه الخاصة!!!
هي مقدمة لا بد منها للتذكير بأن الإشراف العلمي في الجامعات اليمنية في خطر؛ فلم يعد علميا في بعض الكليات بل صار إشرافا ماليا وإلا لما تكالب كثير من أعضاء هيئة التدريس للإشراف على رسائل علمية ليست في تخصصاصتهم ..
اتقوا الله في سمعة جامعاتكم فالمال ذاهب ولن يبقى سوى الذكر الحسن!! كيف سيكون موقف الجامعة حينما تخرج منها رسائل ماجستير ودكتوراه تحت إشراف أساتذة ليسوا متخصصين؟!!! وما موقف طلبة الدراسات العليا الذين يحصلون على الماجستير والدكتوراه تحت إشراف غير متخصصين حينما يذهبون برسائلهم إلى أي جامعة عربية فيجدونها مرفوضة بسبب الإشراف غير المتخصص؟!! أتمنى ألا تنسيهم الفرحة بالمال أو بالدرجة كيفما كانت مستقبلهم العلمي والمهني؟!! وأتمنى أن تضع الجامعات استراتيجيات تمنع الإشراف غير المتخصص بحزم مهما كانت الأسباب وتتيح الفرصة لتنويع برامج الدراسات العليا بحسب التخصصات حتى تخف وطأة التكالب على الإشراف العلمي بعيدا عن معايير البحث العلمي!!! رزق الإنسان مكتوب مكتوب(كثيرا أو قليلا) وخير له أن يحصل عليه بطرق مشروعة ونظيفة وهو مرفوع الرأس بدلا من أن يعرض سمعته للقيل والقال!!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)