shopify site analytics
الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن - نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد السفن المعادية - حلاً إبداعياً لمشكلة الغربان: تدريب الصقور في اليابان - انتهاكات السعودية لحقوق العمالة اليمنية: معاناة تتصاعد في ظل الحرب - القدوة يكتب: اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطيني - اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  بدأت الحكومة اليمنية بتبني استراتيجية جديدة للحرب على عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون بعدد من مناطق البلاد وذلك بعد سلسلة هجمات نفذتها تلك العناصر واستهدفت نقاط

الأربعاء, 30-أبريل-2014
صنعاء نيوز -
بدأت الحكومة اليمنية بتبني استراتيجية جديدة للحرب على عناصر تنظيم "القاعدة" الذين ينشطون بعدد من مناطق البلاد وذلك بعد سلسلة هجمات نفذتها تلك العناصر واستهدفت نقاط ومقرات عسكرية وأمنية وأودت بحياة العشرات من منتسبي الجيش والأمن .
وتتضمن الاستراتيجية بحسب مسؤولين أمنيين الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم على مواقع تلك العناصر بهدف تطهير البلاد منها حفاظاً على مسار العملية السياسية القائمة .
وأكد اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في بيان له الأسبوع الماضي أن بلاده بدأت بتغيير قواعد المواجهة مع الإرهاب وأن قوات الجيش والأمن ستمسك بزمام المبادرة ولن تقف مجدداً في موقع الدفاع فقط وإنما ستنتقل إلى موقع الهجوم على الأوكار الإرهابية وعناصرها، مشيراً إلى أن أي جريمة إرهابية لن تطوي صفحتها إلا بالقبض على الجناة ومن يقف وراءهم من المخططين والممولين للجرائم الإرهابية التي تستهدف اليمن ومصالحها العليا وإفشال مسار العملية السياسية والانتقال السلمي للسلطة . وشدد على أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تألو جهداً في ملاحقة هذه العناصر حتى ولو كانوا في جحور الثعابين وأن عملية ملاحقتهم ستستمر على مدار الساعة وفي طول البلاد وعرضها .
من ناحيته كشف اللواء علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي أن هناك عصابات إرهابية سرية استطاعت أن تنفرد وتنفذ بعض العمليات الإرهابية بهدف إشاعة أجواء من الفوضى والرعب في عدد من المناطق ويجب مواجهتها .
وقال إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يولي الهاجس الأمني في الوقت الراهن جل اهتمامه ومتابعته بشكل يومي حتى يتم تخليص الوطن من هذه العصابات والقوى الإجرامية واستعادة استتباب الأمن والاستقرار في ربوع الوطن .
ومنذ الهجوم الذي استهدف قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن مطلع شهر ابريل بدأ النظام اليمني برفع الروح المعنوية لأفراد الجيش والأمن وإطلاعهم على التوجهات الجديدة لمواجهة الإرهابيين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)