shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وجهت قيادة وزارة الداخلية رؤوسا اللجان الأمنية وكذا الأجهزة الأمنية ومدراء الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات برفع درجة الاستعداد والجاهزية الأمنية

الخميس, 01-مايو-2014
صنعاء نيوز -
وجهت قيادة وزارة الداخلية رؤوسا اللجان الأمنية وكذا الأجهزة الأمنية ومدراء الشرطة في أمانة العاصمة والمحافظات برفع درجة الاستعداد والجاهزية الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.
وشملت توجيهات قيادة الوزارة تفعيل دور الأحزمة الأمنية في العاصمة صنعاء، وعواصم المحافظات الأخرى لضبط المطلوبين أمنياً والعناصر المشتبه بها، والأسلحة المخالفة بالتزامن مع تفعيل دور التحريات لرصد أي نشاطات أو تحركات مشبوهة.
وأكدت قيادة الوزارة في توجيهها على ضرورة تشديد إجراءات الحماية حول المرافق والمنشات الحيوية الحكومية في مختلف محافظات الجمهورية وكذا المقرات الأمنية والمعسكرات، كما شددت على أهمية التنسيق مع المناطق العسكرية للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وضبط العناصر المخلة بالأمن والاستقرار.
وعلم مركز الإعلام الأمني أن توجيهات قيادة وزارة الداخلية تأتي بالتزامن مع الحملة البرية العسكرية على عناصر تنظيم القاعدة في عدد من مناطق محافظتي شبوة وأبين وتحسباً لأي ردود أفعال انتقامية مغامرة قد يقدم عليها تنظيم القاعدة الإرهابي.
وأوضحت قيادة وزارة الداخلية في توجيهها بأنها ستحاسب أي وحدة أمنية أو جهة لم تقم بمسئوليتها كاملة..مطالبة الجميع التحلي باليقظة الأمنية العليا لمنع حدوث أي خرق أمني.
وعززت السلطات اليمنية من إجراءاتها الأمنية المشددة حول المصالح الحكومية والسفارات الأجنبية بشكل غير مسبوق وشوهدت الأطقم المسلحة تحيط بأكثر من مؤسسة ووزارة حكومية، بالتزامن مع تشديد إجراءات التفتيش عند المنافذ المؤدية إلى العاصمة.
ونقلت يومية "السياسة الكويتية"، عن مصدر أمني قوله: " إن " أجهزة الأمن تلقت معلومات مؤكدة عن اعتزام "القاعدة" تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف عددا من المؤسسات والسفارات، فاتخذت مزيداً من إجراءات الحماية حولها تحسبا لوقوع هجمات.
إلى ذلك، أفرجت السلطات الإريترية عن 154 صيادا يمنيا كانوا محتجزين لديها. وقتل العشرات من تنظيم “القاعدة” خلال يومين من الحملة العسكرية البرية ضد معاقل تنظيم “القاعدة” في محافظتي أبين وشبوة جنوب اليمن.
وواصل الجيش اليمني، الأربعاء، عملياته العسكرية في محافظة شبوة ضد عناصر "القاعدة"، في وقت شهدت جبهة أبين هدوءا نسبياً.
وقدرت مصادر محلية وطبية عدد القتلى من الجانبين خلال اليومين الماضيين بنحو 50 بينهم 33 من "القاعدة" غالبيتهم قتلوا في شبوة والبقية جنود أربعة منهم قتلوا في منطقتي سناج والمعجلة في أبين.
وقال مصدر عسكري : " إن الجيش حقق تقدما في ملاحقة الإرهابيين باتجاه مدينة عزان وبات على بعد أربعة كيلومترات منها ودمر، الأربعاء، عربتين تابعتين لهم، فيما شن الطيران الحربي أربع غارات جوية على مواقع مفترضة لـ"القاعدة" في منطقة ميفعة، في وقت تتأهب قوات الجيش لاقتحام منطقة ضيقة الستراتيجية باعتبارها نقطة عبور رئيسة إلى شبوة التي تعد المعقل الرئيسي لعناصر التنظيم في أبين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)