shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علن نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وشخصيات سياسية يمنية جنوبية تقيم في الخارج امس عن تأسيس حزب جديد معارض للسلطة من برلين يطالب بانفصال الجنوب، حمل اسم الحزب الديمقراطي اليمني. ويقيم البيض حالياً في العاصمة الالمانية.

الأربعاء, 26-مايو-2010
صنعاء نيوز -

أعلن نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض وشخصيات سياسية يمنية جنوبية تقيم في الخارج امس عن تأسيس حزب جديد معارض للسلطة من برلين يطالب بانفصال الجنوب، حمل اسم الحزب الديمقراطي اليمني. ويقيم البيض حالياً في العاصمة الالمانية.

واعلان البيض عن الحزب الجديد يكرس رسميا خروجه من الحزب الاشتراكي اليمني المعارض الذي كان يتزعمه قبل سنوات عدة.

ويترأس البيض ايضا الحراك الجنوبي وهو تحالف فضفاض يضم قوي وحركات سياسية جنوبية تطالب بالانفصال عن الشمال.

وكان البيض قد وقع ميثاق الوحدة عندما كان رئيسا لجنوب اليمن مع الرئيس علي عبدالله صالح قبل ان يصبح نائبا له في دولة الوحدة.

وقال الحزب الجديد، في بيان نشره علي موقعه الالكتروني إن "عملية اشهار الحزب تمت في العاصمة الألمانية برلين "بعد أن انحرف الحكم الي النهب والفساد والحروب والقمع والعنصرية ضد أبناء الشعب جنوبا وشمالاً".

وحيا الحزب ماوصفها بـ"مبادرات المقاومة للوضع القائم والتي انطلقت من الجنوب وصعده وتوسعت الي مناطق وفئات اخري"، داعيا الشعب اليمني الي "مواصلة النضال دون هوادة".

ولم يفصح الحزب ما اذا كان سينضم الي "اللقاء المشترك" الذي يضم أحزاب المعارضة اليمنية.

المصدر : صحيفة الزمان اللندنية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)