shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي والتربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ومعهما أمين المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان

الأحد, 04-مايو-2014
صنعاء نيوز -

دشن وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي والتربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ومعهما أمين المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان ، دشنوا اليوم في مدرسة البتول الأساسية الثانوية للبنات بأمانة العاصمة المرحلة الأولى من المعالجة الجماعية لمكافحة الديدان داخل المدارس لجميع الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة للدارسين وغير الدارسين.
وتستهدف المرحلة الأولى التي تستمر من 4 مايو الجاري وحتى نهاية العام حماية 850 ألف و593 طالبا وطالبة موزعين على 180 مديرية في أمانة العاصمة ومحافظة عدن.
وتنفذ الحملة أو النشاط في 975 مدرسة حكومية وأهلية، فيما يصل عدد المشرفين الصحيين من المعلمين والذين تم تدريبهم ألف و186 مشرفا وعدد مسئولي الإمداد الصحي 84 فريقا.
وفي حفل التدشين أكد وزير الصحة والسكان أن الجرعة العلاجية التي تعطى للطلاب آمنة وتم شراؤها بإشراف ورقابة من قبل منظمة الصحة العالمية، مشددا على عدم الاستماع إلى الشائعات المغرضة التي تطلقها بعض الجهات غير المبالية بصحة الطلاب والمواطنين.
وأوضح أن حرص الوزارة على تقديم هذه الجرعة يأتي استكمالا لحملات سابقة نفذت في معظم المحافظات وتم خلالها حماية أكثر من 9 ملايين طالب وطالبة، كما أنها ضرورية لمكافحة الديدان التي تؤثر على التحصيل العلمي لدى الطلاب المصابين بها.
وأشاد الدكتور العنسي بمستوى التعاون والتنسيق بين وزارتي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم.
من جانبه أكد وزير التربية والتعليم مأمونية هذه الجرعة وأهميتها لرفع مناعة وصحة الطلاب والطالبات.. وقال "إن هذه الحملة لمكافحة الديدان في المدارس تأتي في إطار التعاون والتنسيق الوثيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والتي تصب في مصلحة الطالب والمحافظة على صحته".
وأشار إلى أن هذا التعاون يشمل عددا من المحاور منها ما يتعلق بملف الطالب الصحي والتوعية الصحية المدرسية، وكذا إدراج المفاهيم الصحية ضمن مناهج التربية والتعليم.
وأضاف الدكتور الأشول "نؤكد للآباء والأمهات أن هذا العلاج مأمون وتم توفيره من قبل وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية وأن لا يلتفتوا إلى الإشاعات المغرضة التي ليس لها أساس من الصحة".
بدوره حث أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان جميع المستهدفين من الطلاب وغيرهم في جميع مديريات أمانة العاصمة على الحرص على تناول جرعة مكافحة الديدان.
وقال"إن العلاج تم توفيره عبر وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية المشهود لها عالميا".
مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني أوضح أن هذه الجولة من مكافحة الديدان تقتصر على أمانة العاصمة ومحافظة عدن كونهما لم يستهدفا في الحملات التي نفذت خلال العام الماضي، مشيرا إلى أهمية الجرعة باعتبارها علاجية ووقاية من الديدان.
حضر التدشين مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة الدكتور محمد الفضلي، ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني عبدالسلام سلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)