shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تستهدف معالجة مليون طالب وطالبة في سن 6-18 سنة بأمانة العاصمة ومحافظة عدن:
وزيرا الصحة والتربية يدشنان حملة المعالجة الجماعية لمكافحة الديدان
التأكيد بأن الدواء امن وصحي وسليم ويعطى في معظم دول العالم

الأحد, 04-مايو-2014
صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -

دشن وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي والتربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أمس في مدرسة البتول الأساسية الثانوية للبنات بأمانة العاصمة فعاليات المرحلة الأولى حملة المعالجة الجماعية لمكافحة الديدان داخل المدارس لجميع الأطفال من سن 6 إلى 18 سنة للدارسين وغير الدارسين في جميع مديريات أمانة العاصمة ومحافظة عدن ابتداء من الرابع من مايو الجاري وحتى نهاية العام.
وفي حفل التدشين أكد وزير الصحة والسكان أن الجرعة العلاجية التي تأتي تأكيداً من وزارتي الصحة والتربية لمأمونية وسلامة وصحة الدواء، وتكذيباً لكل الافتراءات والأكاذيب والإشاعات المغرضة، مفيداً بأن الدواء عبارة عن حبة علاج تعطى لطلبة المدارس وهي آمنة وتم شراؤها بإشراف ورقابة من قبل منظمة الصحة العالمية، مشددا على عدم الاستماع إلى الشائعات المغرضة التي تطلقها بعض الجهات غير المبالية بصحة الطلاب والمواطنين.
وأشار وزير الصحة العامة والسكان إلى حرص الوزارة على تقديم هذه الجرعة استكمالا لحملات سابقة نفذت في معظم مديريات ومحافظات الجمهورية وتم خلالها حماية أكثر من 9 ملايين طالب وطالبة من البلهارسيا والديدان المعوية، كما أنها ضرورية لمكافحة الديدان التي تؤثر على التحصيل العلمي والقدرة على التركيز الذهني لدى الطلبة المصابين بها.
وأضاف الدكتور العنسي بأن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى حماية 850 ألف و593 طالبا وطالبة موزعين على 19 مديرية في أمانة العاصمة ومحافظة عدن، حيث تنفذ الحملة في 975 مدرسة حكومية وأهلية، فيما يصل عدد المشرفين الصحيين من المعلمين والذين تم تدريبهم ألف و186 مشرفا وعدد مسئولي الإمداد الصحي 84 فريقا.
من جانبه طمئن وزير التربية والتعليم أبنائه الطلبة بمأمونية وسلامة الدواء باعتباره من الأدوية الأساسية لوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية ويتم تطبيقه في معظم دول العالم، وأهمية هذا الجرعة لرفع المناعة وتعزيز الصحة لدى طلبة المدارس المستهدفة..
ووجه وزير التربية والتعليم كل المعلمين والطاقم الإداري في المدارس المستهدفة والعاملين في مكاتب التربية والتعليم المسارعة في إنجاح فعاليات الحملة الوطنية وإقناع الآباء والأمهات تناول جرعة العلاج وعدم الالتفات إلى الشائعات والأكاذيب المغرضة لما لهذا الدواء من فاعلية في الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة، باعتبار هذا النشاط وغيره يأتي ضمن التعاون والتنسيق الفاعل والشراكة الايجابية بين وزارتي الصحة والتعليم وعلى رأسها الملف الصحي لطلبة المدارس بعموم محافظات الجمهورية.وإدراج المفاهيم الصحية ضمن مناهج التربية والتعليم.
إلى ذلك أشار الدكتور عبدالحكيم الكحلاني مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة أن هذه الجولة من مكافحة الديدان تأتي استكمالا لأنشطة سابقة نفذت في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية ونظراً لان الأمانة ومحافظة عدن لا يوجد فيها بلهارسيا، وإنما وقاية لعلاج جميع الطلبة من الديدان المعوية..
من جانبها أشارت الدكتورة/ بشرى عبدالرحمن مفضل مديرة البرنامج الوطني للصحة المدرسية بوزارة الصحة العامة والسكان إلى أن الهدف من تنفيذ هذه الحملة يأتي في إطار تحسين الوضع الصحي والتغذوي والتحصيل العلمي لطلبة المدارس من خلال أن الجرعة ستقضي على الديدان بين طلبة المدارس، وكذا الوصول إلى نشر الوعي لدى الطلبة للوقاية من الأمراض وإتباع أساليب النظافة الشخصية. ولا توجد أعراض جانبية لهذا الدواء..
حضر التدشين الدكتور محمد الفضلي مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة ، والأستاذ عبدالسلام سلام مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني وعدد من المتهمين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.
الصور مرفقة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)