shopify site analytics
الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي - رحلة فنية مميزة تجمع كوري وحمزة في المغرب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أدانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون, الاعتداء الذي أسفر عن مقتل فرنسي في الفريق المكلف بضمان أمن بعثة الاتحاد في العاصمة اليمنية.

الثلاثاء, 06-مايو-2014
صنعاء نيوز -
أدانت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون, الاعتداء الذي أسفر عن مقتل فرنسي في الفريق المكلف بضمان أمن بعثة الاتحاد في العاصمة اليمنية.
وقالت آشتون في بيان لها: "أدين بأشد العبارات الاغتيال الذي وقع اليوم "أمس" في صنعاء وطال عنصراً مكلفاً بضمان أمن وفد الاتحاد الأوروبي في عملية أدت إلى إصابة عنصرين آخرين من هذا الفريق".
وأضافت آشتون إن بعثة الاتحاد الدولي تساعد اليمن في العملية الانتقالية لتحقيق الديموقراطية والتنمية الاقتصادية واستهداف عناصرها ضار وغير مقبول.
وشددت على أن الاتحاد الأوروبي يطلب من الحكومة اليمنية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإرساء الأمن في البلاد لأنه دون ذلك لن يتحقق أي تقدم لمواجهة التحديات الأخرى في اليمن
وتعرض فرنسيان يعملان لحساب شركة أمنية خاصة وسائقهما اليمني لإطلاق نار ما أدى إلى مقتل أحد الفرنسيين وإصابة الآخر.
من جانبه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ندد بشدة يوم أمس الاثنين بالهجوم المسلح الذي استهدف مواطنين فرنسيين في العاصمة اليمنية صنعاء، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر.
وتعرض الرجلان الفرنسيان- اللذان يعملان لحساب شركة أمنية خاصة- لإطلاق نار على سياراتهما أثناء مرورهما في حي السفارات بصنعاء. وقد أصيب السائق اليمني في الهجوم.
وقال المسئول الفرنسي- في بيان له- "تدين فرنسا أعمال العنف هذه بأشد العبارات"، مقدما تعازيه لأسر وأقارب الضحايا.
وهذه هي المرة الأولى- منذ عدة أشهر- يتم فيها استهداف الرعايا الفرنسيين في اليمن، حيث تقوم فرنسا بمساعدة الحكومة اليمنية برسم إطار دستور جديد وأيضا في عملية التحول السياسي في البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)