shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال سفير الولايات المتحدة باليمن ستيفن سش إن القاعدة انتهزت واستفادة من الوضع القائم في اليمن لتوسيع أنشطتها بشكل كبير . وأكد السفير سش في مقابلة معه في برنامج "منتصف اليوم " التي بثته قناة " الجزيرة " اليوم الأربعاء ، أن بلاده تبنت خطة قوية لدعم اليمن في مكافحة الإرهاب مضيفاً " أعتقد أن اليمن تفهم انه لا يكون هناك مستقبل لليمن إذا كان هناك جزء كبير تحت سيطرة القاعدة .

الخميس, 27-مايو-2010
صنعاء نيوز -



قال سفير الولايات المتحدة باليمن ستيفن سش إن القاعدة انتهزت واستفادة من الوضع القائم في اليمن لتوسيع أنشطتها بشكل كبير . وأكد السفير سش في مقابلة معه في برنامج "منتصف اليوم " التي بثته قناة " الجزيرة " اليوم الأربعاء ، أن بلاده تبنت خطة قوية لدعم اليمن في مكافحة الإرهاب مضيفاً " أعتقد أن اليمن تفهم انه لا يكون هناك مستقبل لليمن إذا كان هناك جزء كبير تحت سيطرة القاعدة .

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى إلى التدخل بشؤون اليمن الداخلية وان مثل هذا السؤال غير مطروح على الحكومة الأميركية وما تقوم به هو مساعدة اليمن في التدريب والمعلومات الإستخباراتية لمكافحة الإرهاب . ورد السفير على سؤال حول ملاحقة أنور العولقي داخل الأراضي اليمنية بالقول : أنور العولقي يشكل خطراً كبيراً بلادنا و على اليمن وهذا موضوع يعود للحكومة اليمنية وليست أميركا هي المعنية وهذا يتطلب استثمارات كبيرة من بلادنا ’ وباعتقادنا أن حكومة اليمن لا تترك أراضيها ملاذاً آمن للقاعدة .

وعبر سش والمنتهية فترة عمله ، في الحوار الذي أجراه معه الزميل مراد هاشم ، مدير مكتب القناة في اليمن ،عن قلقه لما تواجهه الصحافة اليمنية بالقول انه أمر " يثير القلق لأميركا ، لأن الصحافة عنصر من عناصر الديمقراطية ولابد لليمن أن تتقوى بالصحافة حتى تخدم اليمن وتقدم لها المزيد من الخدمات ".

وأوضح السفير الأميركي أن الوحدة اليمنية تتعرض لضغط وتوتر , وأردف قائلاَ : " ولكن يمنا ديمقراطيا وموحدا هو أفضل ومن مصلحتنا نحن الأميركيين أن نشجع وحدة اليمن لأنها من مصلحة الشعب اليمني " ، لكنه في الوقت ذاته شدد على أن تصل خيرات الوحدة لكل اليمنيين.

كما عبر عن وجهة نظر حكومته بالسعي إلى التوصل إلى مصالحة بين أحزاب المعارضة والسلطة لتشكيل رؤية وطنية تخدم اليمن وتشجيع الطرفين إلى التوصل إلى أرضية حوار .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)