shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني محاضرة عن الرياضة وأهميتها في حياة الشعوب ودورها في السلام العالمي مستعرضا التجربة اليمنية في تطوير رياضة المرأة وذوي الاحتياجات

السبت, 10-مايو-2014
صنعاء نيوز/سيرلانكا / خاص -



ألقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني محاضرة عن الرياضة وأهميتها في حياة الشعوب ودورها في السلام العالمي مستعرضا التجربة اليمنية في تطوير رياضة المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة .

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للشباب بجمهورية سيريلانكا الذي ترعاه الامم المتحدة ويشارك فيه وزراء ووفود اكثر من مائة وخمسين دولة بينهم اكثر من سبعين وزيرا وأكثر من ألفين شاب وشابة تم اختيارهم عبر الامم المتحدة بحضور الامين العام المساعد للأمم المتحدة ورئيس الجمهورية السيرلانكية.

ونالت المحاضرة إعجاب الحاضرين وممثلي الامم المتحدة والعديد من المنظمات الدولية الذين وعدوا بدعم اليمن في الجوانب الرياضية وخاصة موضوع المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة في الجلسة التي ادارهتها ممثلة الامم المتحدة وعقب عليها عضو البرلمان السيرلانكي بحضور العديد من سفراء الأوربيين ودول العالم والمنظمات الدولية.


كما ألقى وزير الشباب كلمة بلادنا في هذا المؤتمر العالمي التيتحدث فيها عن الخطوات التي قطعتها اليمن في العملية السياسية ونجاح الحوارالوطني الشامل وتشكيل لجنة لصياغة الدستور الجديد الذي سيكفل للشباب المشاركة في كل مؤسسات الدولة بنسبة لا تقل عن عشرين بالمائة وكذلك بالنسبة للمرأة بنسبة لا تقل عن ثلاثين بالمائة وهو ما سيجعل للشباب دوراً مهما في بناء اليمن الجديد .

كما تطرق الارياني الى جهود الدولة في مكافحة الارهاب والتطرف للوصول لليمن الى بر الامن وقيام دولة قوية أساسها العدل والمساواة وتوزيع الثروة والسلطة والجهود التي تبذل بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.


هذا وقد التقى وزير الشباب والرياضة بوزير الشباب وتنمية المهارات السيرلانكي وتم بحث العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات والمهارات.

كما اقام القنصل الفخري لليمن لدى سيرلانكا بإقامة مأدبة عشاء على شرف الوفد اليمني والعماني، واقام السفير العماني مأدبة غداء على شرف الوفد العماني واليمني.


حضر اللقاءات والفعاليات مساعد القنصل منيف بن بريك ومدير مكتب الوزير خالد زوقري وعبدالفتاح اسماعيل وصلاح الجبلي وندى الشريف
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)