shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت مصادر مطلعة على صلة بمتابعة الملف الأمني، وملاحقة الخلايا الإرهابية التي تنشط داخل وخارج الوطن، وتضم عناصر جزائرية، أن ضباطا محققين ومختصين علميين في الحمض النووي،

الأحد, 11-مايو-2014
صنعاء نيوز -
أفادت مصادر مطلعة على صلة بمتابعة الملف الأمني، وملاحقة الخلايا الإرهابية التي تنشط داخل وخارج الوطن، وتضم عناصر جزائرية، أن ضباطا محققين ومختصين علميين في الحمض النووي، نقلوا قبل يومين إلى اليمن.
وأشارت المصادر ذاتها، أن الغرض من الزيارة هو التحقق من هوية 3 جثث لقتلى، ممن ينتسبون لتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب"، سقطوا أثناء المواجهات مع القوات اليمنية التي تخوض عمليات عسكرية منذ أزيد من اسبوع ضد معاقل التنظيم الارهابي المذكور، في عدة محافظات أهمها أبين وشبوة.
وأضافت المصادر أن الشبهات تحوم على 3 جثث، تعود لجزائريين من بينهم أبو أيوب الجزائري الذي لم يتم التعرف بعد على هويته، رغم أن معلومات تفيد انه كان ضمن المقاتلين الأفغان قبل ان يستقر باليمن مع نفس العناصر التي عادت من افغانستان.
وبحسب موقع الشروق الاخباري الذي اورد الخبر فأنه سيتم اقتطاع عينات من الحمض النووي لهؤلاء القتلى، ومقارنتها بالحمض النووي مع أقاربهم المقيمين في اليمن، ويشتبه في التحاقهم بالتنظيمات الارهابية بعد أن رجحت الجهات الأمنية الجزائرية هويات محتملة لهؤلاء.
وتأتي الزيارة في اطار التنسيق الأمني في مجال مكافحة الارهاب بين البلدين الجزائر واليمن، بعد أن توزع عناصر التنظيم من مختلف الجنسيات على عدد من بؤر التوتر في المناطق العربية، خاصة اليمن وليبيا وشمال مالي.
كما ان التعرف على هوية القتلى الحقيقية، يسمح للقوات الجزائرية بضبط وتصحيح قوائم المطلوبين في قضايا متعلقة بالإرهاب، ناهيك عن أن الزيارة تشمل أيضا تحقيقات معمقة، مع العناصر التي تنقلت إلى اليمن في السنوات الأخيرة ولم ترجع إلى أرض الوطن، بعد غلق معهد دماج في صعدة مما يثير شكوكا حول امكانية التحاقهم بالتنظيمات الارهابية، وخلق مشاكل اخرى للجزائر كالتي عرفتها بعد عودة ما يطلق عنهم سابقا بالمجاهدين الأفغان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)