shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مساء أمس الثلاثاء البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء،

الأربعاء, 14-مايو-2014
صنعاء نيوز -

اختتمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي مساء أمس الثلاثاء البرنامج التدريبي الأول لمدرسي وأساتذة كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الذي نظمته حرية بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي(I.M.S) واستهدف المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الإعلام بالجامعة في المجالات التقنية واشتمل على 5 دورات تدريبية، بغية تطوير مهاراتهم في الجانب التطبيقي باستخدام أحدث التقنيات وأدوات الإعلام الجديد.
وأكد رئيس مؤسسة حرية خالد الحمادي في الدورة الخامسة والختامية لهذا البرنامج والتي كانت في مجال التصميم والإخراج الاعلاني، على أهمية التدريب والتأهيل للمدربين في كلية الإعلام على استخدام التقنية الحديثة ووسائل الاعلام الجديد ومواكبة الجديد في عالم الإعلام، لينقلوها بدورهم لإعلامي المستقبل الذي يجمع بين المعارف النظرية والمهارات العملية اللازمة، لممارسة المهنة باستخدام أحدث التقنيات.
وأشار إلى أن هذا البرنامج شمل خمسة دورات تدريبية في مجالات مختلفة للتخصصات الثلاثة في كلية الاعلام وهي أقسام الصحافة، الإذاعة والتليفزيون وكذا العلاقات العامة، وقال "كانت هذه الدورات فرصة لزيارة المعارف التقنية وللتعارف وتوطيد الشراكة والتعاون بين مؤسسة حرية وكلية الإعلام بجامعة صنعاء".
من جهته أشاد عميد كلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور عبد الرحمن الشامي بهذا البرنامج التدريبي وبمثابرة المشاركين وحرصهم على الاستفادة منه، على مدى خمس دورات. مضيفا " الاستفادة كبيرة ورائعة وقد اكتشفنا قدرات وكسبنا مؤسسة حرية وكذا المدربين الرائعين. والكلية في عهدكم ستكون غير، بفضل المهارات الجديدة واستيعاب وإدماج وسائل الإعلام الجديد ضمن أداء الإعلام بتخصصاته المختلفة".
واختتمت الدورة والبرنامج التدريبي بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورة والتي تأتي أيضا في إطار برنامج التطوير الإعلامي ومشروع التدريب الإعلامي المستمر لمؤسسة حرية، والذي يشمل الاعلاميين في مختلف المواقعـ ابتداء من طلبة كليات الاعلام وانتهاء بالعاملين في وسائل الاعلام المختلفة، ومن المقرر أن تبدأ المؤسسة قريبا برنامجا تدريبيا ثانيا مخصص لطلبة كلية الإعلام بجامعة صنعاء، يشمل أربع دورات جميعها في الجانب التقني، لتأهيل المتخرجين أو الذين على وشك التخرج منهم لسوق العمل في الجوانب التقنية المتعلقة بالاعلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)