shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع الاربعاء على مئات الطلاب الذين كانوا يتظاهرون في انقرة ضد الحكومة الاسلامية المحافظة التي يحملونها مسؤولية الحادث

الأربعاء, 14-مايو-2014
صنعاء نيوز -

اطلقت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع الاربعاء على مئات الطلاب الذين كانوا يتظاهرون في انقرة ضد الحكومة الاسلامية المحافظة التي يحملونها مسؤولية الحادث الذي ادى الى مقتل 238 من عمال منجم في غرب تركيا كما افاد مصور فرانس برس.
وارادت مجموعة من 700 الى 800 متظاهر التوجه من حرم جامعي في انقرة نحو وزارة الطاقة الواقعة في المنطقة نفسها تنديدا بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.
ورد المتظاهرون على تدخل شرطة مكافحة الشغب التي استخدمت ايضا خراطيم المياه، برشق الحجارة.
ومأساة المنجم احدى اسوأ الكوارث الصناعية في تركيا، اثارت ردود فعل قوية على شبكات التواصل الاجتماعي لا سيما ضد الحكومة التي اتهموها بالاهمال واللامبالاة حيال مصير العمال والمحرومين عموما فيما وجهت دعوات للتظاهر.
وقالت وسائل الاعلام ان تظاهرات تلقائية نظمت في انقرة واسطنبول.
واعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء ان حصيلة حادث المنجم الذي وقع الثلاثاء في غرب تركيا بلغت 232 قتيلا كما افادت محطات التلفزة.
وادلى اردوغان بهذا التصريح امام الصحافيين في سوما المدينة التي وقعت فيها الكارثة حيث وصل مع اعضاء من حكومته لتفقد الموقع كما افادت شبكة "سي ان ان تورك".
ووصل ر اردوغان الى موقع حادث المنجم، فيما لا يزال مئات عالقين فيه، في احدى اسوأ الكوارث الصناعية التي تشهدها البلاد.
وتوجه اردوغان الى موقع المنجم في سوما غرب تركيا حيث كان هناك حشد كبير من العائلات.
وقال نور الدين اكول رئيس اتحاد المناجم التركية لوكالة فرانس برس ان هناك ما بين 100 و150 شخصا لا يزالون في المنجم.
والحادث الذي سببه انفجار تلاه حريق وقع في منجم للفحم في سوما، المدينة الواقعة على بعد مئة كلم من ازمير (غرب).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)