shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أهمية دور المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية من فاعلين الخير في دعم العمل الخيري والاهتمام بالأطفال الذين يعانون من اعاقات

السبت, 17-مايو-2014
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -

اكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال أهمية دور المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية من فاعلين الخير في دعم العمل الخيري والاهتمام بالأطفال الذين يعانون من اعاقات مختلفة .

جاء ذلك في حفل التدشين الذي اقامته اليوم بصنعاء مؤسسة الحق في الحياة الشلل الدماغي بمناسبة المهرجان الرابع لأطفال الشلل الدماغي تحت شعار "( معنا نجعل لحياتهم معنى) واشاد هلال بالأعمال الخيرية لمؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي وقيادتها في المساهمة بتخفيف معاناة مرضى الشلل الدماغي وأسرهم وتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج التى كان لها الاثر الايجابي الملموس في رعاية هؤلاء الاطفال وتلبية احتياجاتهم...

وأعلن أمين العاصمة عن تبنى المجلس المحلى بأمانة العاصمة ببناء سور الارضية التى منحتها أمانة العاصمة للمؤسسة في وقت سابق والعمل على ادراج موازنة خاصة ضمن ميزانية المجلس المحلي لأمانة العاصمة للعام القادم 2015م لاستكمال بناء مبنى المؤسسة

موضحا أن المجتمع اليمني مجتمع عظيم وصاحب مبادرات في فعل الخير وخدمة المجتمع

وأشار أمين العاصمة الى أن المجتمع اليمني يمتلك طاقات هائلة وباستطاعته اذا ما تمت رعايته وتنظيم جهوده ان يحقق نجاحات عظيمه في خدمة المجتمع وتنميته .

وقال أن مثل هذه المبادرات ستساهم في تخفيف معاناة هذه الشريحة التى تحتاج الى رعاية واهتمام خاص لتستطيع تجاوز الاعاقة والاندماج في المجتمع وان تصبح ادواة فاعلة ومنتجه .

مستشهدا ببعض الحالات التى تحدت الاعاقة واستطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة تجاوزت قدرة الاصحاء مؤكدا أن الاعاقة الحقيقة ليست بالحواس وإنما بالفكر.

واشارالى ان أمانة العاصمة بصدد البت في مناقصة انشاء مدينة الملك عبدالله الطبية بأمانة العاصمة.. آملا ان تنشئ في اطارها قسم خاص يهتم بشريحة الاطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي موكدا بأن العاصمة صنعاء ستشهد تغيير شبكة توليد الكهرباء بعد الاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على إنشاء شبكة خاصة بالتوليد الكهربائي لأمانة العاصمة بعيدا عن محطة مأرب الغازية وذلك للحد من الانقطاعات الكهربائية المتكررة .

من جانبه ثمن رئيس مؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي الدكتور نجيب غانم دعم فاعلى الخير لأنشطة وبرامج المؤسسة .

وقال أن في اليمن ما لا يقل عن 150 الف معاق ويحتاجون الى دعم ومساهمة ومؤازرة ليتمكنوا من العيش والحياة بكرامة ولاندماج في المجتمع .

موضحا أن 99,9% من الاطفال المعاقين بالشلل الدماغي قادمون من اسر فقيرة .

مؤكدا أهمية التصدي الجماعي لما يعانيه هؤلاء الاطفال من اجل التخفيف من معاناتهم وتوفير الرعاية والاهتمام اللازمين لهم .

لافتا الى أن الكثير من هؤلاء الاطفال اذا ما تم رعايتهم والاهتمام بهم سيصبحون عناصر فاعلة ومنتجه ومؤثرة في المجتمع .

من جهته أكد عضو مجلس النواب عضو مجلس ادارة مؤسسة الحق في الحياة شوقي القاضي أهمية تكاتف جهود الجميع للاهتمام بهذه الشريحة من الاطفال المعاقين .

موضحا أن المجتمع اليمني يعاني من وجود شريحة واسعة وكبيرة من المعاقين ويحتاجون الى دعم ورعاية واهتمام .

معلناً عن فتح التبرعات لصالح انشاء مبنى المؤسسة ورعاية اطفال الشلل الدماغى .

من جهتها اعلنت ام طلحة من دولة الكويت الشقيق عن تبرع فاعلى خير من الكويت لصالح المؤسسة موضحة أن الاطفال يحتاجون الى دعم مباشر ومضاعف للرعاية والعناية بهم وخاصة الاطفال المعاقين الذين يعانون من الشلل الدماغي..

واكدت ام طلحة أهمية دعم مثل هذه الاعمال الخيرية التى تساهم في رعاية الاطفال المعاقين وتنميتهم ودمجهم في المجتمع .
وكان الحفل الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وضيوف من دولتي قطر والكويت تخلله عرض فلم وثائقي عن نشاط المؤسسة وإسهاماتها في تخفيف معاناة اطفال الشلل الدماغي في بلادنا وكداأناشيد لفرقة الفراشة الفنية بمشاركة زهرات من أطفال المؤسسة وفلاش عن المؤسسة وأهدافها والخدمات التي تقدمها لمرضى الشلل الدماغي..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)