shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دعا باحثون ومختصون في الشأن اليمني، حكومة الوفاق الوطني الى تفعيل دور وزارة الاوقاف في مكافحة الارهاب، من خلال اهتمامها بالخطاب الديني والتوعية المجتمعية..

السبت, 17-مايو-2014
صنعاء نيوز/صنعاء - مصطفى الخضر -



دعا باحثون ومختصون في الشأن اليمني، حكومة الوفاق الوطني الى تفعيل دور وزارة الاوقاف في مكافحة الارهاب، من خلال اهتمامها بالخطاب الديني والتوعية المجتمعية.. لافتين الى أن وزارة الاوقاف اقحمت نفسها في قضايا الوكالات وسفريات الحج والعمرة وأغفلت الدور المناط بها في محاربة ظاهرة الارهاب والتطرف والغلو والتقطع والاختطافات.
وأكد المختصون ان الاحري بوزارة الاوقاف الاهتمام برسالة المسجد ووعظ الناس وإرشادهم الي الوسطية والاعتدال وكذا الاهتمام بأموال الاوقاف والإشراف علي المقابر وتسويرها وتسعير القبور وعدم التلاعب بها ، لكنها في الواقع تسعى الى السيطرة علي مهام وزارات اخري من خلال تركيزها على تفوبج الحج والعمرة، موضحين أن مهام التفويج من اختصاص الوكالات السياحية وليس من اختصاصالاوقاف.
وكانت وزارة السياحة اليمنية طالبت بتمكينها من اداء مهامها القانونية المتصلة بوكالات السفريات ومنع التدخل في مهامها من قبل وزارة الاوقاف.
وكان قطاع الحج والعمرة بالاتحاد اليمني للسياحة دعا في السنوات الماضية الحكومة الى تشكيل لجنة من الجهات المعنية للتحقيق في قضايا فساد بوزارة الأوقاف، متمنياً في ذات السياق إحالة المدانين للقضاء.
معربا عن أسفه لما آل إليه حجم الفساد بالوزارة والذي أدى إلى فشل اكثر من موسم للحج بعد ان عاد الحجاج باستياء كبير لضخامة المعاناة.
وتشير المعلومات إلى أن كثيراً من الحجاج اليمنيين افترشوا خلال تلك المواسم شوارع وطرقات منى لضيق مساحة الخيام رغم دفعهم مبالغ كبيرة ناهيك عن المشاكل المتكررة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)