shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في ندوة فكرية بصنعاء

سياسيون يؤكدون ضرورة مساندة الجيش في مواجهة الإرهاب والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار

الأحد, 18-مايو-2014
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -



دعا الدكتور عبد العزيز المقالح رئيس مركز الدراسات والبحوث إلى البدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني لواقع ملموس على الأرض..

وشدد الدكتور المقالح خلال الندوة الفكرية التي نظمتها اليوم بصنعاء مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر بالتنسيق والتعاون مع مركز الإعلام الاجتماعي ومركز الدراسات والبحوث حول التوعية بمخرجات الحوار وذلك تحت شعار " معا لبناء اليمن الجديد "،شدد على ضرورة تجنيب اليمن الصراعات والخلافات والمناكفات الغير مهمة التي وصلت إلى درجة لم تكن في الحسبان..

من جهته استعرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي الخطوات التي قامت بها اللجنة للإعداد والتحضير لإعداد السجل الانتخابي الالكتروني.. مؤكدا انه في حال أنجزت مسودة الدستور فان اللجنة قادرة على الإعداد لعملية الاستفتاء على الدستور الجديد خلال فترة شهر ونصف..

واجمع المشاركون في الندوة على أهمية و ضرورة دعم ومساندة القوات المسلحة والأمن في مواجهة الإرهاب باعتبار الإرهاب آفة تثير الذعر وتغذي الصراعات والقضاء عليها يوفر الأرضية الملائمة لتنفيذ وثيقة الحوار الوطني.

كما تطرقوا إلى أهمية تكثيف برامج التوعية الشعبية والمجتمعية بمخرجات الحوار وضرورة ان تقوم الحكومة بتنفيذ تلك المخرجات بالتزامن مع صياغة الدستور..

وشدد المشاركون في الندوة على أهمية أن تبادر الأحزاب السياسية والمنظمات والمكونات المشاركة في مؤتمر الحوار بتنفيذ تعهداتها والبدء بتنفيذ المخرجات التي اتفقت عليها خلال مؤتمر الحوار..مؤكدين ضرورة تكثيف دور الإعلام في التوعية بمخرجات الحوار وأهميتها في بناء الدولة الحديثة ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)