shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 12 ألف و305 طالب وطالبة يبدؤون الامتحانات النهائية العملية للمعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات

السبت, 24-مايو-2014
صنعاء نيوز -



يبدأ 12 ألف و 305 طلاب وطالبات يوم غد الأحد أداء الامتحانات النهائية العملية للثانوية المهنية والدبلوم المهني والتقني في كافة المعاهد الفنية بعموم المحافظات للعام الدراسي 2013 - 2014، وتستمر أسبوعين.

وأوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان لوسائل الإعلام المحلية أن الوزارة استكملت كافة الإعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات العملية النهائية في جميع التخصصات التقنية والمهنية والبالغة 87 تخصصاً منها 43 تخصصاً في نظام دبلوم تقني ، و 23 تخصصاً ثانوية مهنية و17 تخصصاً دبلوم مهني و 4 تخصصات مستوى مهني وماهر.

وأشار إلى عدد المتقدمين للاختبارات لهذا العام يبلغ نحو 12 ألف و 305 طالباً وطالبة يتوزعون على 131 مركزاً امتحانياً عملياً في عموم المحافظات فيما يبلع عدد المراكز الإمتحانية النظرية لجميع المستويات 30 مركزاً امتحانياً في مختلف المحافظات.

وبين الوزير أن الاختبارات العملية تحتل أهمية كبيرة كونها تمثل اكثر من 60 بالمائة من العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وهي التي تحدد مستوى الطالب وتبين مدى القدرات والمهارات التي اكتسبها الطالب خلال مشواره الدراسي.

ولفت الى أنه سيتم إجراء الاختبارات العملية قبل الاختبارات النظرية من اجل قياس نوعية المخرجات للاختبار العملي وعلى ضوء ذلك يتم اختيار المقبولين للدخول الى الاختبارات النظرية، بحيث من يرسب بالامتحان العملي لا يدخل الامتحان النظري.

وقال " إن الوزارة قامت بنشر جداول الاختبارات وأسماء المراكز الامتحانية وأسماء الطلاب المستبعدين من التقدم للاختبارات النهائية عبر موقعها الالكتروني على الانترنت ، وذلك بغرض تسهيل المهام للجان الإمتحانية والطلاب للإطلاع عليها قبل موعد الامتحانات.. وأهاب بجميع المجالس المحلية والجهات الأمنية التعاون في تسهيل عملية الاختبارات وتذليل الصعوبات أمام الطلاب ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)