shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الدكتور/ حسن ناصر باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان اهتمام وحرص الحكومة والقيادات الصحية بتحسين وتطوير مستوى أداء الخدمات الصحية والطبية وعلى رأسها خدمات الطوارئ والإسعاف بعموم محافظات الجمهورية،

الثلاثاء, 27-مايو-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
نائب وزير الصحة يؤكد أهمية المعاهد الصحية في رفد السوق بالكوادر الوطنية المؤهلة

أكد الدكتور/ حسن ناصر باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان اهتمام وحرص الحكومة والقيادات الصحية بتحسين وتطوير مستوى أداء الخدمات الصحية والطبية وعلى رأسها خدمات الطوارئ والإسعاف بعموم محافظات الجمهورية، والتي تأتي ضمن احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ24 للوحدة اليمنية.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم بصنعاء خلال افتتاحه فعاليات حفل تخرج الدفعة الأولى "دفعة إنقاذ الحياة" من خريجي الدبلوم التخصصي في مجال الطوارئ والإسعاف وعددهم 19 طالب وطالبة من مختلف المحافظات، والتي نظمها على مدى عام المعهد العالي للعلوم الصحية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.
وأشار نائب وزير الصحة العامة والسكان إلى أهمية تخريج مثل هذه الكوادر الوطنية المؤهلة بما يتوافق واحتياجات السوق المحلية والتي ستعمل على إحداث نقلة نوعية في أقسام الطوارئ والإسعاف في المرافق الصحية، مؤكدا الحاجة الماسة لخدمات الطوارئ المتكاملة ولمثل هذه الكوادر المؤهلة في التخفيف من الأوضاع الصعبة والحرجة التي يعانيها المصابون جراء الحوادث أو الحروب خلال فترة إسعافهم إلى المرافق الصحية..
ونوه الأخ النائب إلى الجهود المبذولة حالياً في مجلس النواب لاستكمال إصدار قانون المعاهد الصحية الذي نحن في أمس الحاجة إليه وكذا قانون الصيدلة والدواء لتحسين وتطوير أداء الخدمات الطبية والصحية في اليمن والوصول إلى مرحلة الاكتفاء بالكم والبحث عن الكيف، مشيداً بمستوى التعاون والدعم الذي تحظى به الوزارة من المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمات الصحة العالمية واليونيسيف والصليب الأحمر.
إلى ذلك استعرض الدكتور طه يحيى المحبشي عميد المعهد العالي للعلوم الصحية مراحل التطوير والتحديث التي شهدها المعهد العالي ومعهد أمين ناشر بعدن منذ تأسيسهما وحتى اليوم والتي أثمرت تخريج أكثر من 61 ألف كادر غالبيتهم يعملون في المرافق الصحية الحكومية. مفيداً بأن المعهد وبالتعاون والشراكة مع المانحين من الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية العربية والعالمية يسعى إلى إيجاد بنية تحتية متميزة بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة وذلك من خلال تأهيل الكادر العامل في المعهد وفروعه أكاديميا، وكذا تطوير بنيته التحتية من خلال تطوير المباني والمرافق وتجهيزها بالمستلزمات الحديثة وكذا تطوير وتحديث معامل المهارات الطبية.
و أشار إلى أن تخرج دفعة "إنقاذ الحياة" تأتي تلبية لخطة وزارة الصحة العامة والسكان للاستجابة السريعة لاحتياجات سوق العمل، والتي ستسهم في تحسين جودة خدمات الطوارئ والإسعاف بالمستشفيات ومراكز الطوارئ العامة. وستبدأ المرحلة الثانية قريباً من خلال تنفيذ دورتان تدريبيتان في كل من صنعاء وعدن في مجال الإسعاف والطوارئ.
وأشار الدكتور على سارية مدير الإدارة العامة للطوارئ بوزارة الصحة العامة والسكان إلى دعم وتشجيع القيادات الصحية، وكذا الجهود التي يبذلها قطاع الطب العلاجي في الوزارة لرفع مستوى خدمات الطوارئ والإسعاف على مستوى مديريات ومحافظات الجمهورية .
و لفت إلى أن تخريج هذه الدفعة يأتي عقب تخرج دفعتين من أطباء الطوارئ والإنعاش والتخدير..
فيما أكد الدكتور احمد شادول ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن على استمرارية دعم منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة فنيا وماديا لمواجهة التحديات الصحية التي تواجهها..مبديا استعداد دعم المنظمة للمعهد العالي للعلوم الصحية ليكون معهد مرجعيا إقليميا لمنظمة الصحة العالمية تستفيد منه اليمن ودول إقليم شرق المتوسط.
تخلل الحفل العديد من الأناشيد والقصائد الشعرية والغنائية الوطنية التي تغزلت بأهمية الوحدة الوطنية والتسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الشعب والوطن..
وفي ختام فعاليات الحفل تم تسليم الهدايا التذكارية والشهادات للخريجين وممثلي المؤسسات التعليمية التي ساهمت في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)