shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الكاتب الصحفي، جهاد الخازن، إن الفقراء في مصر، أول من قاطعوا الانتخابات الرئاسية الجارية، تضامناً وتعاطفاً مع جماعة "الإخوان المسلمين"،

الأربعاء, 28-مايو-2014
صنعاء نيوز -
أكد الكاتب الصحفي، جهاد الخازن، إن الفقراء في مصر، أول من قاطعوا الانتخابات الرئاسية الجارية، تضامناً وتعاطفاً مع جماعة "الإخوان المسلمين"، وتحديداً مع الحزب الديني، بالإضافة إلى أن بعض التيارات الليبرالية المشاركة في ثورة 25 يناير قاطعت أيضاً هذه الانتخابات.
وأضاف الخازن في حوارٍ له ببرنامج "الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2014"، الذي يذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبوصفية، أن هذه الانتخابات خلت من أعمال العنف والشغب، والتفجيرات، وتحديداً في بعض القرى التي تسيطر عليها جماعة الإخوان.
وأوضح الخازن أنه"يعتقد أن المشير السيسي، سيفوز في هذه الانتخابات"، متابعاً أنه رغم إعطاء إجازة للموظفين والعاملين في الدولة، يوجد أعداداً ضعيفة مشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أن الإخوان عندما وصلوا إلى الحكم لم يقدموا شيئاً إلى الشعب، مقارنة بالرئيس طيب أوردوغان، الذي عمل على زيادة دخل الفرد إلى نسبة مائة في المائة.
وأشار الخازن إلى أنه "يعتقد أن موقف الغرب، وخاصة الولايات المتحدة، كان موقفها خاطئاً، تجاه مصر، في ثورة 30 يونيو، لأنها أصرت على عدم مشاهدة المظاهرات والاحتجاجات الكبيرة ضد المعزول مرسي".
من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي، إلهامي المليجي، إنه يوجد حالة من الارتباك، والتخبط، لدى عمل اللجنة العليا للانتخابات، بسبب أنهم لم يأخذوا قراراً مسبقاً لحل أزمة المغتربين، وأن هذا أدى إلى انعاكساً سلبياً على نتاج العملية الانتخابية.
وأوضح المليجي أنه كان يوجد أخطاء في حملة المرشح السيسي، وأيضاً في الإعلام، الأمر الذي أدى إلى عزوف بعض القطاعات عن المشاركة، وذلك بسبب أن أداء أعضاء الحملة كان منفرداً، فضلاً عن أنه تشكل لدى الناخبين من جانب الإعلام بأن العملية أصبحت محسومة لصالح مرشحاً بعينه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)