shopify site analytics
صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اتلفت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية صباح اليوم الخميس ستة اطنان من الادوية المهربة والتي تم مصادرتها خلال الربع الاول من العام الجاري بمطار صنعاء

الخميس, 12-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
اتلفت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية صباح اليوم الخميس ستة اطنان من الادوية المهربة والتي تم مصادرتها خلال الربع الاول من العام الجاري بمطار صنعاء وذلك بالتعاون مع مصلحة الجمارك والجهات الامنية المعنية .

وتم اتلاف الادوية بإشراف كل من رئيس هيئة الادوية الدكتور عبد المنعم الحكمي ووكيل مصلحة الجمارك لشئون الضابطة الدكتور عبد الرزاق المراني وبحضور لجنة من جميع الجهات الامنية المعنية .

واشار الدكتور عبد المنعم الحكمي رئيس الهيئة ان معظم الادوية التي تم اتلافها اليوم هي عبارة عن ادوية لمعالجة امراض الضغط والسكر والكوليسترول بالإضافة الى الاعشاب الطبية والمنشطات الجنسية .

مؤكدا حرص الهيئة وشركائها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية على مصادرة جميع الادوية المهربة ومجهولة المصدر مهما كانت كميتها من اجل الاسهام في الحد من حجم ظاهرة الادوية المهربة داخل البلد , مستغربا من بعض المبالغات الاعلامية التي تهول حجم الظاهرة دون وجود احصاءات تؤكد ذلك , متوقعا ان حجم هذه الظاهرة لايتجاوز ال10% فقط وهي ايضا نسبة كبيرة يجب التصدي لها من قبل جميع الجهات .

من جانب اخر اشار الدكتور عبد الرزاق المراني وكيل مصلحة الجمارك لشئون الضابطة ان هذا الاتلاف شمل ضبطيات لأدوية مدعومة لليمن تم محاولة اخراجها الى دول اخرى مما يؤدي الى خسارة اليمن الكثير من المخصصات والدعم المقدم لها من الجهات المختلفة , منوها الى ان اجراءات الضبط تتم وفق قانوني الجمارك والهيئة العليا للأدوية والذين يخولا مصادرة اي ادوية مهما كان حجمها طالما وهي مهربة .

هذا وستقوم الهيئة بإتلاف كميات كبيرة من الادوية في عدد من المنافذ الحدودية البرية والمنافذ البحرية والجوية في عدد من المحافظات خلال الايام القليلة الماضي

, وقد قامت هيئة الادوية بإتلاف مايقارب ال16 طن من الادوية المهربة عبر مطار صنعاء خلال العام المنصرم وعشرة اطنان في منفذ حرض ومائة طن في ميناء الحديدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)