shopify site analytics
رئيس الجامعة.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الإستمتاع بالسباحة وأمواج البحر أمر أساسي لتعزيز الصحّة والمزاج والابتعاد عن ضغوط العمل. لكن هل فكّرت في سلامتك أولاً؟

الجمعة, 13-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
الإستمتاع بالسباحة وأمواج البحر أمر أساسي لتعزيز الصحّة والمزاج والابتعاد عن ضغوط العمل. لكن هل فكّرت في سلامتك أولاً؟

قبل أن تتوجّه إلى شواطئ البحر والأماكن المُخصّصة للسباحة، لا بدّ أن تأخذ في الحسبان بعض المعايير الرئيسة لسلامتك وصحّتك. في ما يأتي أهمّ التوصيات العالميّة:

- من المهمّ الاستعانة بواقي شمس SPF 50 قادر على الحماية من الـUVA وUVB على حدّ سواء، واستخدام كمية كافية لوضعها على مختلف أجزاء الجسم، بما فيها القدمين، والأنف، والأذنين، والشفاه. يُستحسن تطبيق الكريم قبل الخروج من المنزل بثلاثين دقيقة، على أن يُعاد وضعه كلّ
ساعتين.

- الجلوس في الظلّ فعّال جداً، خصوصاً أنه يساعد في الحماية من حروق الشمس وضرباتها. وتبلغ أشعة الشمس ذروتها بين العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، حتّى لو كان الطقس ضبابياً. ويمكنك حماية نفسك منها بواسطة المظلّات المتوافرة في المكان، ووضع قبّعة عريضة الحواف، ونظّارات شمسيّة، وقميص طويل الأكمام وسروال.

- إنّ شرب قنّينة واحدة من المياه لا يكفي، إلّا إذا كنت تُعيد تعبئتها. فبحسب «Institute of Medicine»، يحتاج معظم البالغين إلى ما يُقدَّر بـ 11 إلى 15 كوباً من المياه وغيرها من السوائل يومياً حفاظاً على ترطيبٍ جيّد، على أن تزداد الكمية في حال ممارستهم نشاطاً جسديّاً أو تعرّضهم لحرارة مرتفعة.

- يجب عدم احتساء الكحول قرب حوض السباحة أو في داخله، فهذه المشروبات يُمكن أن تُضعفك وتدفعك إلى القيام بأعمال خطيرة. ناهيك عن أنّ الكحول تُسرّع عمليّة الجفاف وتؤدي حتّى إلى تفاقمها في حال التعرّق، والتقيؤ، والإسهال.

- إصطحاب صندوق الإسعافات الأوّليّة لمعالجة الحوادث الطفيفة من دون أن تُعكِّر مزاجك ونهارك. يمكنك على سبيل المثال الاستعانة بضمادات مقاومة للمياه إضافة إلى الفوَط الكحوليّة لمُداواة الخدوش...

- يجب على الأشخاص الذين يعانون مشكلات صحّية أخذ عناية خاصّة عند توجّههم إلى أي مكان. في حال تعاطي الأدوية، من المهمّ أن يصطحبوا معهم ما يكفيهم لتلبية حاجاتهم. إشارة إلى أنّ بعض العقاقير قد تتأثرّ بالحرارة العالية والتعرّض للأشعة، لذلك من الضروري الحصول على تفسير واضح من الطبيب حول هذا الأمر.

- إصطحِب معك علبة صغيرة مُخصّصة للتبريد تحتوي على الثلج أو زجاجات المياه المثلّجة. يمكنك أيضاً أخذ أطعمة صحّية ومرطّبة، مثل الفاكهة الطازجة، الكرفس، الجزر، أو حتّى حفنة من المكسّرات النيئة...

- بعض المنتجعات البحريّة تسمح باستئجار الزوارق، والقوارب، والمراكب الآليّة... من المهمّ لجميع الركّاب ارتداء سترات النجاة الفعّالة جداً لإنقاذ الحياة. من الجيّد أيضاً الانخراط في صفوف مُخصّصة لتعلّم أصول التعامل مع هذه الآلات، وبالتالي تعزيز سلامتك وسلامة من حولك. والأهمّ عدم احتساء الكحول أثناء تشغيل القوارب، فهذا الأمر خطير تماماً مثل شربها أثناء قيادة السيّارة.

أمّا أخيراً فتذكّر حماية الشاطئ! لذلك ينبغي رمي النفايات في الصناديق العامّة المخصّصة لها، لأنّ رَميها عشوائياً لا يؤدي إلى التلوّث فحسب، بل قد يُلحق أيضاً الضرر بالمخلوقات البحرية. والأهمّ استخدام الحمّامات العامّة لقضاء حاجتك وليس البحر أو حوض السباحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)