shopify site analytics
وكيل أول محافظة شبوة يدعو قبائل المحافظة للتحرك لوقف نهب ثروات البلاد - انهاء قضية قتل في بني بهلول - بحث مختصر عن بعض معالم اليمن التاريخية - عمرو مجاهد يخطوا الخطوة الأولى نحو عش الزوجية السعيد بعقد قران مبارك - في دراسته الموسومة بعنوان : اثر التوجه الإستراتيجي - كتاب المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية (حقائق وشهادات) - الهلال الأحمر اليمني يدشن توزيع الحقائب المدرسية للمدارس المستهدفة بمحافظة صنعاء. - اشتعال توتر جديد بمنطقة حساسة.. رئيس وزراء كوسوفو - رسالتان للداخل والخارج من استعراض 5 يوليو الضخم مفادها أن العتاد المتطور موجه حصرا لل - تسجيل صوتي.. هذه كانت رسالة القيادي في كتائب شهداء الأقصى الشهيد إبراهيم النابلسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعد أن وزع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) "وثيقة المدينة" على سكان الموصل بعد سيطرته عليها.

الجمعة, 13-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
بعد أن وزع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) "وثيقة المدينة" على سكان الموصل بعد سيطرته عليها. من أهم ما في "الوثيقة" أن كل الأموال الحكومية تؤول للتنظيم، وكذلك حض المسلمين على الصلاة جماعة لا فرديا، ودعوة العلماء المحليين وشيوخ العشائر للعمل معهم، وتجريم أي تعامل مع الحكومة العراقية أو البرلمان، وفتح "باب التوبة" أمام الموظفين الحكوميين وأفراد الجيش ووتجريم أي تجماعات أو مجالس أو حركات. إلى الحكم بالشريعة، وتحريم المراقد والمزارات وشواهد القبور وتدميرها. أما النساء فلا يخرجن إلا لحاجة قصوى وبملابس فضفاضة وحجاب.

ولم تتوقف "داعش" عند هذه الممارسات، قفد أعلن الناطق باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل إن عدد الذين قتلوا في الأيام الأخيرة بعد دخول "داعش" الموصل ربما يصل إلى المئات.

وقال إن مكتبه تلقى تقارير تفيد بأن عمليات القتل شملت إعدام 17 مدنيا يعملون لدى الشرطة إضافة إلى موظف قضائي بوسط الموصل.

وأضاف أن أربع نساء انتحرن بعد تعرضهن للاغتصاب وأن 16 جورجيا اختطفوا وأن سجناء أخرجهم المسلحون من السجن يسعون للانتقام من المسؤولين عن حبسهم.

وقال المتحدث انه "لدينا أيضا تقارير تشير إلى أن القوات الحكومية ارتكبت كذلك تجاوزات وبخاصة قصف مناطق مدنية في السادس والثامن من حزيران... هناك مزاعم بأن ما يصل إلى 30 مدنيا قتلوا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)