shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت دراسة يمنية حديثة أن عدد المصابين بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في اليمن بلغت الف و 100 مصاب خلال الأعوام 2005 -20011م

الجمعة, 20-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
ذكرت دراسة يمنية حديثة أن عدد المصابين بالشفة الأرنبية وشق قبة الحنك في اليمن بلغت الف و 100 مصاب خلال الأعوام 2005 -20011م، واعتبرت الدراسة زواج الأقارب واحدا من اسبابها بنسبة وصلت الى 48 % من أصل عدد الحالات المسجلة خلال فترة الدراسة .

وفي الدراسة التي قدمتها عميدة كلية طب الأسنان ومديرة مركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن الدكتورة أحلام هبة الله علي في اعمال المؤتمر العلمي الـ 64 للجمعية الألمانية لجراحي الوجه والفكين المنعقد خلال 11 - 14 يونيو2014م في المانيا الاتحادية تناولت الباحثة نسبة انتشار الأنواع المختلفة للتشوهات الخلقية وأسباب حدوثها في اليمن .

و أكدت أهمية مواجهة حالات الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك من خلال الأنشطة العلمية والبرامج الوقائية والتدخل الجراحي واعداد البحوث والدراسات العلمية اللازمة لعلاجها والقضاء عليها ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)