shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تعلن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة للمعلومات والبحوث الصحية وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء غدا استكمال تنفيذ أعمال المسح الوطني الصحي الديموغرافي، الذي يعد الأول من نوعه في اليمن، ويعتبر ثمرة جهود مضنية بذلت على مدى أكثر من عام..

السبت, 21-يونيو-2014
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
تعلن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة للمعلومات والبحوث الصحية وبالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء غدا استكمال تنفيذ أعمال المسح الوطني الصحي الديموغرافي، الذي يعد الأول من نوعه في اليمن، ويعتبر ثمرة جهود مضنية بذلت على مدى أكثر من عام..
وفي تصريح لـ" صنعاء نيوز " أكد الدكتور/ عبدالجبار الغيثي مدير عام المعلومات والبحوث الصحية بوزارة الصحة العامة والسكان بأنه تم استكمال تنفيذ أعمال المسح الذي استمر منذ العام2013م، والذي يهدف إلى تقديم معلومات صحية وطبية دقيقة وفق إحصائيات ومؤشرات حقيقية وواقعية مدروسة، تخدم واضعي وصانعي السياسات ومسؤلي البرامج في اتخاذ القرارات وتقييم وتحسين الخدمات الصحية في عموم محافظات الجمهورية..
وأشار الدكتور الغيثي إلى أن وزارة الصحة العامة والسكان تمكنت من إجراء العديد من المسوحات الدورية المتخصصة التي تعطي بيانات تفصيلية عن جميع المتغيرات الصحية والسكانية سواء كان لإفراد الأسرة المشمولة في عينة المسوحات وبالأخص النساء والأطفال.وسيتم اليوم إعلان نتائج التقرير الأولي عن نتائج المسح الذي عرض على اللجنة الفنية والعليا للمسح وتم إقراره من قبل اللجنتين وقد كانت النتائج تبشر بتحسن كبير في الوضع الصحي.
وأضاف مدير المعلومات والبحوث الصحية بأن ابرز نتائج المسح الصحي تؤكد انخفاض معدل الخصوبة من (6.5) في عام 1997م إلى (4.4) في 2013م. وارتفاع استخدام وسائل تنظيم الأسرة إلى (34%) والوسائل الحديثة إلى (29 %). كما تشير نتائج المسح إلى ارتفاع نسبة الرعاية أثناء الحمل من قبل شخص مدرب إلى( 60% ) والولادة من قبل شخص مدرب إلى( 45% ). وكذلك ارتفاع حالات الولادة في المرافق الصحية إلى ( 30%) كما أظهرت النتائج ارتفاع تناول القات إلى 43%.
كما بينت نتائج المسح الوطني الديموغرافي انخفاض وفيات الأطفال دون الخامسة إلى ( 53 وفاة) لكل 1000 مولود حي ووفيات الرضع إلى 43 لكل 1000 مولود حي. وانخفاض وفيات الأمهات إلى 148لكل (100,000) مولود حي نتيجة للتعاون القطاعي بين مختلف الهيئات مع وزارة الصحة في هذا الجانب وذلك من خلال تحسن الجوانب الأخرى المتعلقة بوفيات الأمهات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)