shopify site analytics
بحث إب يضبط معملا لتصنيع الخمور ويلقي القبض على المتهمين بتصنيعه - أهالي حضرموت يحتشدون للمطالبة بالإفراج عن “بن حريز” ورفاقه - القوات الأمريكية تعلن حالة التأهب القصوى في قاعدة الظفرة بالإمارات - طرح الكاتب والسيناريست حسام حسين أحدث إصداراته " حكم وأقوال" - فرسان الانبعاث - تساؤلات شعبية - المؤسسات التعليمية ودورها في مكافحة الفساد - سهير صالح تشارك بـ "التعصب الكروي" في معرض القاهرة للكتاب 2022 - لقاء مع الكاتب والأديب الكبير الأستاذ محمدعلي سعيد - شهيد المحراب .. ثائر يفكك دولة الخوف ويصفع الطغاة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت مبادرة تمكين الشبابية للتنمية المجتمعية اليوم بالعاصمة صنعاء تحت رعاية نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

الخميس, 26-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
حفل تكريمي للمرأة عالية الشأن اليوم بصنعاء...
نظمت مبادرة تمكين الشبابية للتنمية المجتمعية اليوم بالعاصمة صنعاء تحت رعاية نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حفلا فنيا وتكريميا لليمنية نوريه احمد ناجي بمناسبة تقليد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وسام الشرف (OBE) ولقب السيدة عالية الشأن Dame) ) لها تقديرا لاعمالها الإنسانية والخيرية في مجال حقوق المرأة والطفل في اليمن ونشاطها الإنساني والحقوقي.

وفي الحفل الذي حضرة عددا من الشخصيات الدبلوماسية والقيادية ورجال الأعمال وممثلي منظمات المجتمع المدني ومحبي المكرمة قال وزير المغتربين مجاهد مجاهد القهالي: أن هذا الانجاز والتكريم هو شرف كبير ووسام فخر لليمن في الأعمال لإنسانية، وحيا الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأخت نوريه ناجي من خلال تلمسها هموم اليمنيين في الوطن وفي المهجر كونها احد المهاجرين في المملكة المتحدة.

وأعتبرها أنموذجا للمغترب اليمني الذي عاد ليساهم في نهضة وتنمية بلده من خلال القيام بأعمال خيرية موجهه نحو الجيل الصاعد مع التركيز على التعليم والتأهيل والرعاية ليستطيعوا أن يساعدوا أنفسهم بتحقيق ذاتهم ومن ثم يساعدوا أسرهم ووطنهم وأن يكونوا فاعلين في المجتمع ومساهمين أيضاً في نهضة وبناء المستقبل الأفضل لوطنهم.


من جانبها عبر رئيسة منظمة التعليم والإغاثة اليمنية نورية أحمد ناجي : عن سعادتها بمثل هذا الاهتمام والتكريم الذي يزيد من رغبتها في زيادة نشاطاتها لخدمة المجتمع والوطن عموما، منوهة إلى الدور الذي تقوم به منظمتها في مجال الإغاثة والتعليم وكفالة الأطفال الفقراء وتأهيلهم للدراسة في الجامعة.
مشيرة الى طبيعة الخدمات التعليمية والتأهيلية التي تقدم لقرابة" 500" طفل وطفلة ن أطفال الشوارع ممن حالت ظروفهم الحياتية والإجتماعية دون حصولهم على الحد الأدنى من الحياة الكريمة .

كما أكد الأستاذ ماجد الكحلاني رئيس مبادرة تمكين الشبابية ان من أهم الواجبات المنوطة بالحكومة ومنظمات المجتمع المدني هي تكريم أمثال هؤلاء الذين يرفعون رأس اليمن عالياً حتى يكونوا مثالاً يحتذى به .

وأضاف الكحلاني : ان تكريمها كأول امرأة عربية من بين ثمانين شخصية في العالم بوسام الملكة البريطانية اليزابيث الثانية يأتي تتويجا لدور المرأة العربية واليمنية على وجه الخصوص في إعطاء الصورة المشرفة لليمن خارج البلاد.
وتخلل الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية المتميزة- لفرقة معانا غير الفنية للمسرح- والتي لاقت إعجاب الحضور.
حضر الفعالية- التي ساهمت مجموعة العالمية وبنك اليمن والكويت في رعايتها- وكيل وزارة المغتربين الأستاذة محاسن الحواتي والأستاذه نور باعباد وكيل وزارة الشئون والاستاذ محمد ابو لحوم رئيس حزب العدالة والبناء والاستاذ جمال عمر نائب مدير عام مجموعة العالمية والعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والصحافة والإعلام .

وتعد نورية ناجي التي تحمل الجنسية اليمنية والبريطانية من أبرز الشخصيات الناشطة في مجال حقوق الانسان لاسيما الطفل والمرأة في اليمن وقد بادرت الى بيع منزل في المهجر ورثته عن والدها الراحل لتمويل الانشطة الخيرية والتطوعية لمنظمة التعليم والإغاثة اليمنية بصنعاء في مبادرة انطلقت من دوافع انسانية تتمثل في استشعارها أهمية الاسهام في تأهيل اكثر من 550 طفلا أطفال الشوارع " الذين تحول ظروف حياتية وإجتماعية دون حصولهم على الحد الأدنى من فرص التعليم والتأهيل والرعاية الانسانية، كما تقوم بدعم النساء الفقيرات بتدريبهن على المهن الحرفية للقضاء على الفقر."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)