shopify site analytics
الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال أخصائي الطب النفسي بجامعة عين شمس الدكتور، عبدالجواد خليفة، إن تدريب الأطفال على الصيام، يبدأ من 6 سنوات، وأن هذا لا يعتبراً مبكراً

الإثنين, 30-يونيو-2014
صنعاء نيوز -
قال أخصائي الطب النفسي بجامعة عين شمس الدكتور، عبدالجواد خليفة، إن تدريب الأطفال على الصيام، يبدأ من 6 سنوات، وأن هذا لا يعتبراً مبكراً، مضيفاً أنه في عمر الـ 10 سنوات، مطالب الطفل على الصيام من جهة أسرته.


وأضاف خليفة في حوارٍ له ببرنامج "صباح مساء"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلاميتان، أسما راجح، وسينار سعيد، أنه يجب مراعاة تناول الأكل للأطفال أثناء الصيام، من حيث إعطائهم عصائر وفواكه وغيرها، لكي يكون لديه قدرة على التحمل، لافتاً أنه يجب مراعاة أيضاً الوجبات الغذائية للأطفال.

وأوضح خليفة أنه "ليس إلزام الطفل البالغ من العمر سبع سنوات بالصيام، لأن هذا له جوانب صحية ونفسية أيضاً على الطفل، متابعاً أنه ينبغي على الأم أن تراعي تقليل المجهود البدني للطفل أثناء الصيام.


وتابع خليفة أن الصيام للأطفال له جانب إيجابي، أبرزها أنه يُدربه على أن يكون معتمداً على نفسه، وأن هذا متعلق بسلوك الطفل تحديداً، مضيفاً أن من إيجابيات الصيام، تدريبهم على الصلاة، لكون الأسرة كلها تلتزم بهذا أثناء شهر رمضان.


ولفت خليفة إلى أن دولة تونس تنتهج نهجاً جيداً في تدريب الأطفال على الصيام، من حيث تشجيعهم من خلال الهدايا أو غيرها، وتدريبهم على الصوم في أيام من الصبح إلى وقت الظهيرة، وفي أيام أخرى من الظهر إلى المغرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)