shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صعب جدا من فتح عين قلبه وترعرع في زمن الحياة الكريمة .. قصة الف ليلة وليلة ولمس قلبه الإنسانية واحتوى وطنه شخص رائع عشق سماءه

الثلاثاء, 01-يوليو-2014
صنعاء نيوز/ فيروز محمد علي -
صعب جدا من فتح عين قلبه وترعرع في زمن الحياة الكريمة .. قصة الف ليلة وليلة ولمس قلبه الإنسانية واحتوى وطنه شخص رائع عشق سماءه وتنفس صباحا هواءه النقي .. وسار على تراب وطنه الطاهر وتضخم بالشموخ والعزة .. ولم تمر عليه لعبة كراسي السلطة مرور الكرام ويصرخ بقوة من اجل وطن ومواطن .. بعضهم يأتي كرسي السلطة بتواضع العظماء فيسخره للخير وحب الوطن والشعب.. ويمتنع عن الشر مخافة الله لا غيره..!!
المهندس هشــام شــرف كما يقال في الجنوب (ابن الجبالية ) ابن الحالمة ( تعز ) الاول في دراسته الإبتدائية والإعدادية على مستوى الجنوب والثاني في الثانوية على مستوى الجمهورية .. تخللت حياته الكثير من القصص والحكايات قد لايكفي لذكره اربع مجلدات.. راهن عليه الكثير من مرضى النفوس والحاقدين الحاسدين.. لم يتقاعس عن اداء مهامه الموكلة بجدارة وهو يعلم أنهم يراهنوا عليه لصموده .. لقوة تحمله وجَلده .. وذكائه..وإلا ما كان تم إختياره لتولي مهام الحكومة في ظرف حرج مؤزم محليا ودوليا .. لا لشئ فقط لأنهم يعلمون من يكون هذا الرجل ذو العزيمة القوية والإرادة الجادة الحادة النقية .. في شتى مجالات الحياة نتعامل مع أصحاب كراسي المناصب بشتى الأحجام والفئات والنفسيات والأخلاق والبيئات المحيطة بهم والصفات التي يوسمون بها .. !!
اسمحوا لي بذكر موجز لسيرته لربما تتفهموا لما هذا الرجل يستحق الذكر فمن حقه علينا قول كلمة حق في زمن تم إختصار حتى الأخلاق والرقي والعلم .. ماجستير إدارة مشروعات مع تخصص ثانوي في مجال الحاسوب- الجامعة الكاثوليكية الامريكية- الولايات المتحدة الامريكية- واشنطن1986- 1988 .. بكالوريوس هندسة مدنية- جامعة بنسلفانيا الحكومية- الولايات المتحدة الامريكية1980-1983.. الثانوية(القسم العلمي) مدرسة الشعب الثانوية (تعز) الجمهورية اليمنية الثاني على مستوى الجمهورية –1974-1977.
المناصب والخبرات السابقة .. نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي- أغسطس 2009 حتى يناير 2011، وأهم أعمال هذه المرحلة: مساعدة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي في كل المهام والتكليفات المتعلقة بعمل الوزارة والقيام بمهامه وأعماله عند تواجداه خارج البلد .. العمل ضمن فريق العشر ألأولويات ورئاسة مجموعة الاولوية الثانية في اللجنة الفنية الخاصة بتأهيل العمال اليمنيين لمزيد من فرص العمل في الداخل والخارج، وذلك في اطار المكتب التنفيذي للأولويات وبرنامج العشر الموجه بها من الرئيس السابق علي عبدالله صالح..
وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي- يوليو 1998 حتى أغسطس 2009، وأهم أعمال هذه المرحلة: وكيل الوزارة المسئول عن ادارة وتنظيم علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي والفني والثقافي والعلمي مع كل الدول المانحة والشقيقة والصديقة والمؤسسات التمويلية والمنظمات الاقليمية والدولية المانحة والمنظمات الغير حكومية .. ئيس اللجان الفنية والتحضيرية للجان العليا والوزارية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة .. وكيل الوزارة المسئول عن الاعداد والاشراف على مؤتمرات المانحين واللقاءات المشتركة مع الدول المانحة الرئيسية في الداخل والخارج .
مدير عام التعاون مع الدول الصناعية وزارة التخطيط والتنمية مايو 1990حتى يونيو 1998، وأهم أعمال هذه المرحلة: ادارة شئون العلاقات الخارجية في المجالات الاقتصادية والتنموية والفنية والثقافية والعلمية مع الدول الصناعية وبالذات تلك التي تعتبر دولاً مانحة للجمهورية اليمنية بالإضافة للمؤسسات التمويلية الرئيسية والمنظمات الاقليمية والدولية التي لها علاقات تمويلية مع الجمهورية اليمنية، واهمها البنك الدولي والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وصندق ابو ظبي للتنمية.
الاشراف على ادارة العلاقات التمويلية مع الصناديق التنموية الرئيسية: البنك الدولي، الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي، البنك الاسلامي للتنمية، الصناديق الخليجية الرئيسية للتنمية .. قائم بأعمال المدير العام للمشروعات والتعاون الثنائي- سبتمبر 1988حتى مايو1990 ومدير ادارة الخدمات والمرافق الحكومية– المشروعات والتعاون الثنائي، وأهم أعمال هذه المرحلة: الاعداد للمشاريع وترتيب التمويل والاشراف على تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي وصناديق الانماء العربية والاجنبية والمانحين التقليديين ودول الخليج خلال تلك الفترة.
ادارة مشاريع الخدمات والمرافق الحكومية ومتابعة تنفيذها على مستوى الجمهورية .. دارة ومتابعة شئون التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة وهولندا والمانيا الاتحادية وفرنسا وبريطانيا وايطاليا واليابان والاتحاد السوفيتي والصين والتي تشمل العلاقات التمويلية وعلاقات التعاون الثقافي والعلمي والمتطوعين وخدمات الخبراء .. رئيس قسم انشاء المشرعات- ادارة الخدمات والمرافق الحكومية الادارة العامة للمشروعات والتعاون الثنائي سبتمبر 1984 حتى ابريل 1985، وأهم أعمال هذه المرحلة: الاشراف على الجوانب الفنية والانشائية للمشروعات الحكومية.
متابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية في مختلف المناطق .. تأدية الخدمة العسكرية في وحدات الامن المركزي– صنعاء سبتمبر1983 حتي اغسطس1984، ومن أعمال هذه المرحلة:المشاركة في اعمال الحصر والانشاء في مشروع اعادة اعمال المناطق المتضررة من الزلازل بمحافظة ذمار(في اطار الوحدة العسكرية المشاركة في مشروع اعادة الاعمار بمحافظة ذمار).
النشاطات: عضو المؤتمر الشعبي العام 1983.. عضو جمعية الشرف للمهندسين بالولايات المتحدة Chi Epsilon) 1982 .. رئيس اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق اليمني– السعودي 2003-2010 .. عضو مجلس امناء المعهد العربي للتخطيط بالكويت 1998-2010.
•عضو لعدد من جمعيات الصداقة مع الدول المانحة والصديقة والشقيقة... عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للمناطق الحرة (1998-2009) .. عضو مجلس ادارة الهيئة العامة لمياه الريف (1998-2009).
من أهم المشاركات: الاعداد والاشراف على وادارة مؤتمرات المانحين خلال الفترة 1996-2006 في كلٍ من لاهاي 1996، بروكسل 1997، باريس 2002، ولندن 2006.
الاشراف على اعداد الملفات الاقتصادية والتنموية لعدد من الزيارات الرئاسية الخارجية للعديد من الدول المانحة الشقيقة والصديقة .. اعداد الدراسات الاقتصادية واوراق العمل في اطار عرض موقف اليمن الاقتصادي والتنموي لدى الدول المانحة .. لمشاركة في الدورة التدريبية إعداد وتدريب المدربين الاقتصاديين والاداريين بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت، ابريل 1984... المشاركة في دورة دراسة التخطيط الاستراتيجي، واشنطن الولايات المتحدة الامريكية سبتمبر1987 .. المشاركة في الدورة التدريبية للقيادة وعملية اتخاذ القرار، تايلاند سبتمبر 2003 .. المشاركة في الانشطة التنظيمية والميدانية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية منذ العام 1997(كعضو في المؤتمر الشعبي العام).
اللغات: العربية:اللغةالأم .. الإنجليزية:بطلاقة .. عين وزيرا للصناعة والتجارة في 23 يناير 2011م .. عين وزيرا للنفط والمعادن في حكومة الوفاق الوطني 7-12-2011م .. عين وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في 11-9-2012م .. مثل شخص هشام شرف يستحق بجدارة ان يكون رئيس وزراء او وزير خارجية لكل ما يحويه من ثقافة ولباقة وحسن تعامل..وهو خير من يعلم ان هكذا مناصب تكليف لا تشريف واعماله السابقة خير شاهد على تحمله وجديته في عمله الموكل اليه.
ختاما وليس خاتمة مازال الكثير منهم لا يدركون بين وطن وموطن وإستيطان.. كلمة حق سيدي انت شخص بحجم وطن يحويه الوطن .. ويحوي بداخله الكثير من الانسانية ورقي التعامل.
المهندس عمر الكرشمي: حتما ستجد نفسك سيدي في هذه الدولة بوضوح لا لشئ ولكن لأنك الأقرب الي مصارحة مع نفسك ولا تنتظر الإجابة من غيرك ..ربما سيدي يقف كرسي حكومتك بينك وبين صدق صوتك لكنك تحاسب دوما نفسك في خلوتك قبل يوما فيه لله لقاءك.
من مواليد محافظة صنعاء العام 1964م .. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة تكساس في الباسو في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م .. شارك في عدة دورات تخصصية في عدد من الدول، معظمها في مجال هندسة الطرق .. منح بالقرار الجمهوري رقم (290) لسنة 2000م درجة وكيل وزارة تقديراً للنجاحات التي حققها في تنفيذ مشاريع الطرق.
المناصب التي تولاها: عين مهندساً مدنياً بالهيئة العامة للطرق والجسور عام 1990م.. عين مهندساً تنفيذياً لمشروع طرق الوحدة قعطبة- الضالع 1990-1991م - عين مديراً عاماً لفرع الهيئة العامة للطرق والجسور بمحافظة حضرموت عام 1997م عين وزيراً للأشغال العامة والطرق في التشكيلة الحكومية في 5 إبريل العام 2007م.. عيد تعيينه وزيراً للأشغال العامة والطرق في حكومة الوفاق الوطني 7-12-2011م..
سيدي بعضهم ينحت نفسه فينا وفي المكان نحتا طيبا .. فإذا ما غادرنا تضخمنا بألم فقدانه .. وبعضهم ينحت نفسه بنا كجرح يجبرنا الوقت على إحتمال فراقه .. أمثالك سيدي حين يحضر او يرحل نحتفل دوما معه.. أمثالك حين يغيب لا يغيب فحضورك دوما طاغي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)