shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفى الحزب الاشتراكي اليمني صحة " ما نشره موقع (بي بي سي) نقلا عن مراسله في صنعاء بشأن اشتراك مقاتلين من الحزب الاشتراكي اليمني مع المسلحين الحوثيين

الإثنين, 07-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
نفى الحزب الاشتراكي اليمني صحة " ما نشره موقع (بي بي سي) نقلا عن مراسله في صنعاء بشأن اشتراك مقاتلين من الحزب الاشتراكي اليمني مع المسلحين الحوثيين ضد مواقع الجيش في محافظة عمران".. داعيا "الموقع إلى تصحيح هذه المعلومات الخاطئة".
واستنكر الحزب الاشتراكي في بيان نشره موقع (الاشتراكي نت) " إقحامه في مثل هكذا أخبار في موقع يفترض أن يكون مهنيا، معتمدا على معلومات دقيقة وصادقة في تغطياته للأحداث".
ونشر موقع (بي بي سي) تقريرا لمراسله في صنعاء عبدالله غراب إن " المسلحين الحوثيين المزودين بأسلحة ثقيلة والمسنودين بمقاتلين من أعضاء ينتمون للحزب الاشتراكي اليمني، شنوا فجر الأحد خمس هجمات من عدة اتجاهات على مواقع للجيش المحيطة بمدينة عمران في محاولة لاقتحام المدينة والسيطرة عليها".
وقال الحزب الاشتراكي إن " نشر خبر غير صحيح بهذه الصورة يسيئ إلى موقع (بي بي سي) بقدر إساءته إلى الحزب الاشتراكي اليمني، من خلال تشويه مواقف الحزب الرافضة دوما للنزاعات المسلحة من قبل أي طرف كان".
وأوضح أن "المهنية تستدعي أن ينشر موقع (بي بي سي) ومراسله في اليمن توضيحا يبين عدم صحة هذه المعلومات".. مؤكدا "على أهمية استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة".
وقال إن "عدم نشر الموقع تصحيحا سيعطي تأكيدا على عدم مهنيته وانحيازه إلى طرف سياسي معين".
وأكد المصدر أن " نشر مثل هذه المعلومات المغلوطة يأتي في سياق حملة موجهة ضد الحزب الاشتراكي لتشويه مواقفه المعروفة التي تدعو دوما إلى رفض النزاعات المسلحة".
وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها مراسل بي بي سي في اليمن عبدالله غراب بتزوير الحقائق على الأرض بل انه دأب على منذ العام 2011م , حيث كان يورد معلومات مغلوطة ابان حركة الاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح , تعرض عقبها للاعتداء من قبل متظاهرين في ساحة التغيير.
واستغل غراب من حينها وجوده كمراسل لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ووقف موقف المناوئ لحركة الاحتجاجات الشعبية التي تنادي باستقلال دولة اليمن الديمقراطية , حيث دأب مع كل تظاهرة بتوصيف الحراك الجنوبي السلمي بأنه (حراك مسلح).
واورد اكثر معلومات مغلوطة ان " الحراك الجنوبي اقدم على قتل جنود يمنيين خلال تظاهرات شهدتها مدينة عدن , وهي معلومات تم تكذيبها , حيث تم التأكيد انه لم يصب اي جندي في تلك التظاهرات باذئ".
كما نسب غراب هجمات شنها مسلحو تنظيم القاعدة على ثكنات للجيش بحضرموت شرق البلاد على ان اللي قام بها هو الحراك الجنوبي في وصف اثار حالة من التندر.
وقال غراب ان الحراك الجنوبي متورط في الهجوم على الجيش اليمني في سيئون ونهب بنوك قبل ان يظهر القيادي في تنظيم القاعدة جلال بلعيدي وسط المدينة لكون ذلك كفيل بدحض افتراءات غراب على الحراك الجنوبي .
وطالبت منظمات حقوقية البي بي سي اعادة النظر في مراسلها في اليمن عبدالله غراب , لكون استخدم القناة لبث اخبار مغلوطة يعتقد انها سوف تخدم حزب الاخوان المسلمين الذي ينتمي اليه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)