shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
طالب المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهجر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية بسرعة إيقاف المواجهات والحرب الدائرة في محافظة عمران

الثلاثاء, 08-يوليو-2014
صنعاء نيوز -

طالب المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهجر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية بسرعة إيقاف المواجهات والحرب الدائرة في محافظة عمران والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحي من طرفي المواجهات هناك، وأدت إلى تهجير آلاف من الأسر بالمناطقة في وضع أنساني بالغ الصعوبة .
وحذر المجلس - في بيان له- من نذر نشوب حرب أهلية لاتُبقي ولاتذر, جراء تواصل تلك المواجهات والحرب المستمرة منذ أشهر، في ظل عجز تام للدولة عن إيجاد حلول لإيقاف تلك الحرب الدامية، وفي ظل الوضع العام الذي تعيشه اليمن والمتمثل في الانفلات الأمني وعجز الدولة عن القيام بواجباتها ومسؤوليتها تجاه أرساء الأمن والاستقرار وترسيخ سيادة القانون على الجميع .
وعبر المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهجر -والذي يتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً له- عن قلقه البالغ تجاه الأحداث والمعطيات المتعددة التي تمر بها اليمن منذ ثلاثة أعوام، والتي كانت من نتائجها الانتشار الواسع للقتل العبثي والاغتيالات السياسية التي لم تتوقف حتى اللحظة، بالإضافة للتفجيرات المستمرة للمصالح العامة كشبكات الكهرباء وأنابيب النفط ، وكذا التوسع الملحوظ لعمليات تنظيم القاعدة الإرهابية.
وأكد المجلس : أنه بصدد توجيه عدد من الرسائل لإحاطة الاتحاد والبرلمان الأوروبي والأمم المتحدة بالوضع الحاصل باليمن والذي ينذر بكارثة حقيقه في حال لم تتوقف الحرب الدائرة بعمران وعدد من المناطق الأخرى والقائمة بين المنتميين لجماعة الحوثيين ومجاميع قبلية لحزب الاصلاح وجزء من الجيش اليمني.
وطالب المجلس التأسيسي للمعارضة اليمنية بالمهجر ـ في ختام بيانه الرئيس هادي والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يحدث ، وحملهم المسؤولية الكاملة بشأن تدهور الوضع العام في اليمن مالم يتداركوا الأمر سريعاً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)