shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كيف قتل «القشيبي» ؟.. مصدر أمني رفيع يروي تفاصيل وملابسات الحادثة ظروف وملابسات مقتل قائد اللواء 310 العميد حميد القشيبي.

الأربعاء, 09-يوليو-2014
صنعاء نيوز -
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمني يمني رفيع المستوى ظروف وملابسات الحادث ، وقال المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه إن العميد حميد القشيبي "قُتل أسيراً بعد اعتقاله من قبله مسلحي الحوثي عقب خروجه من المعسكر الرئيسي في المدينة".
وأضاف المصدر واسع الاطلاع أن القشيبي "قتل أسيراً بعد دخول الحوثيين إلى مقر اللواء وخروجه من البوابة الشمالية، فحاصره عناصر الحوثي، واعتقلوه، ثم قاموا بإعدامه مع ضابط آخر".
وكان الحوثيون قد عمموا رواية تفيد بالعثور على القشيبي قتيلاً في أحد المنازل القريبة من مقر اللواء الذي سقط في أيدي مسلحيهم.
ويعد العميد القشيبي من أبرز القادة العسكريين، وسبق له أن قاد المواجهات مع الحوثيين في مدينة عمران ومحيطها منذ اندلاعها أواخر مايو الماضي، كما شارك في الحروب التي خاضها الجيش مع الحوثيين بين عامي 2004 و2010، وقد أُصيب في إحداها.
وبمقتل القشيبي واستيلاء الحوثيين على معدات اللواء 310 وسيطرتهم على مدينة عمران، ترتفع مقدرة الحوثيين العسكرية بشكل يجعلهم يمثلون تهديداً بالغ الخطورة على العاصمة صنعاء.
كما يعد مقتل القشيبي ضربة قوية للواء علي محسن الأحمر، مستشار الرئيس اليمني، ولحزب الإصلاح الذي قاتل بعض عناصره إلى جانب القشيبي ضد الحوثيين في المعارك الأخيرة بعمران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)